قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام القمة الافتراضية لمجموعة العشرين، تأتي في وقت ينشغل العالم بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الحرب الأوكرانية الروسية توارت أمام الجرائم الإسرائيلية المستمرة في غزة، لذلك ليس غريبًا أن يخصص الرئيس السيسي الجزء الأكبر من كلمته عن غزة.

سمير فرج: اتفاق الهدنة خسارة لإسرائيل ونتنياهو قريب من الهزيمة القاسية اشتباكات عنيفة مستمرة في شمال غزة واستهداف آليات عسكرية إسرائيلية


ولفت إلى أن القضية الفلسطينية لها بُعد آخر رغم أن الاحتلال الإسرائيلي هو الأصل، يكمن في الصراع الدولي الذي ظهر جليًا في الحرب على غزة والخلاف بين الشرق والغرب وصراع الأديان فضلًا عن الصراع الأمريكي الروسي الصيني.

وشدد، على ضرورة امتلاك الوعي للمخطط بأن هناك دول تريد أن تفرض سيطرتها وإعادة تشكيل العالم كما حدث عقب الحرب العالمية الثانية، مضيفًا أن النقطة الجوهرية في اتفاق الهدنة الإنسانية، أن إسرائيل لم تحقق أي من أهدافها في الحرب على غزة، مؤكدا أن الاحتلال اضطر مرغمًا على قبول الهدنة وهناك توقعات لتمديدها في إطار صفقة تبادل الأسرى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عماد الدين حسين مجلس الشيوخ الصراع الدولي الحرب على غزة غزة الحرب العالمية الثانية

إقرأ أيضاً:

السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين

القاهرة (زمان التركية)- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس السوري بشار الأسد رفضهما المطلق لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم السبت، تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

كما تناول الاتصال الهاتفي التطورات الإقليمية.

وأشار السيسي والأسد إلى مخاطر التصعيد في المنطقة، مؤكدين على ضرورة منع اتساع منطقة الصراع والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب البيان.

وأكد الرئيس السيسي استمرار مصر في جهودها الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية بكميات كافية لتلبية احتياجات الفلسطينيين.

وأكد أيضاً أن القاهرة ستواصل الدفع نحو تعزيز حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

Tags: الأسدالسيسيفلسطينمصر وسوريا

مقالات مشابهة

  • أسلحة القسام الخارقة للدروع تغير قواعد الحرب الإسرائيلية
  • عماد الدين حسين: تنفيذ توصيات الحوار الوطني على رأس أولويات الحكومة
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدا من السيسي
  • عماد حسين: المواطن يريد أن يرى انتعاشة في المجال الاقتصادي والسياسي
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • حزب الله يستهدف مبنى عسكري إسرائيلي بالجليل الغربي
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)