هبط سعر برميل النفط العالمي بنحو أربعة دولارات خلال تعاملات منتصف، اليوم الأربعاء، متأثرة بقرار تأجيل الاجتماع الوزاري لتحالف (أوبك+)، فضلا عن الإعلان عن ارتفاع المخزون الأمريكي من النفط الخام والبنزين خلال الأسبوع الماضي، وهو ما طمأن الأسواق بشأن المعروض.

 

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط بمقدار 3.71 دولار، بما نسبته 4.

77 في المائة مسجلة مستوى 74.06 دولار للبرميل.

وأعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في بيان اليوم، تأجيل الاجتماع الوزاري لتحالف (أوبك+) إلى 30 نوفمبر الجاري بعدما كان مقررا عقده الأحد المقبل.

ومن جهة أخرى، أظهرت البيانات الأمريكية الصادرة اليوم ارتفاع مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار 8.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، كما ارتفع المخزون الأمريكي من البنزين بمقدار 700 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة النفط العالمي مصدر برميل النفط الاجتماع الوزاري أسعار العقود الآجلة سعر برميل

إقرأ أيضاً:

النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تشهد أسعار النفط استقرار في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي وتظل قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل بفضل آمال في طلب قوي على الوقود خلال الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

وبحلول الساعة 0143 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، الذي ارتفع سبعة بالمئة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولارا للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، الذي زاد تسعة بالمئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولارا بزيادة تسعة سنتات عن تسوية يوم الأربعاء. وكانت السوق الأميركية مغلقة الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.

وارتفع النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقال محللون في إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة اليوم الجمعة "تلقت معنويات السوق الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط".

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

وبالنسبة للإمدادات، ذكرت رويترز أمس الخميس أن شركتي إنتاج النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان بشكل حاد صادرات النفط من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو.

وفي الوقت نفسه، خفضت شركة أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في أغسطس بواقع 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي، مما يسلط الضوء على الضغوط التي يواجهها منتجو أوبك مع نمو الإمدادات من خارج المنظمة.

مقالات مشابهة

  • خام مربان يسجل تداولاً قياسياً يزيد عن 1.5 مليار برميل خلال الربع الثاني
  • صادرات العراق النفطية لأمريكا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا
  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم