أجاب الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على سؤال حول هل كان هناك مخلوقات قبل الإنسان فسدت فى الأرض، ولذلك قاست الملائكة جنس على جنس، وهذا ما جاء في قوله تعالى: "وإذا قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك"؟.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "هناك خمس احتمالات لهذا السبب،  الاول وجود مخلوقات فعلًا فى الأرض وفسدت فيها والله أمر الملائكة بتطهير الأرض منهم".

مرصد الأزهر يفضح جرائم الكيان الصهيونى وينشرها على منصات التواصل بـ١٣ لغة



وأوضح: "الاحتمال الثاني، أن تكون الملاىكة توقعوا أن يفسد الإنسان فى الأرض، مخلوق له عقل وإرادة ويمكن ان يفعل ما يشاء، والتوقع الثالث أنهم يكونوا قاسوا ما حدث من مخلوقات سابقة فسدت فى الأرض وبالتالى توقعوا أن يفعل الإنسان هذا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الملائكة مخلوقات فى الأرض

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي عن تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف: "شرف صادف أهله"

وجه الإعلامي أسامة كمال، التهنئة إلى الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الجديد، على اختياره لهذا المنصب خلفًا للدكتور محمد مختار جمعة، قائلًا "ربنا يعينه على هذا المنصب".

كيف نستقبل العام الهجري الجديد؟ خالد الجندي يُجيب (فيديو) خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق وهذا الدليل (فيديو) امتحان وابتلاء

من جهته وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء السبت، "هذا امتحان وابتلاء وتمحيص".

وتابع "عندما تتحن وتبتلى بحمل أمانة ده شيء صعب، وهذا ابتلاء شديد نتمنى له أن ينجح، وهذا شرف صادف أهله وأنت أهله وأنت لها، أعانك وثبتك ونسأل الله أن يعينك على هذا الامتحان الصعب".

تصريحات لأسامة الأزهري

وفي وقت سابق تقدم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالشكر للرئيس السيسي على ثقته واختياره لمنصبه الجديد، واعدًا "سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق وتقديم كل ما يليق بوطننا".

وتابع وزير الأوقاف الحالي، أنه يتقدم بالتحية لوزير الأوقاف السابق على كل ما بذله من جهود واعدًا بالبناء على كل ما تم بذله، موضحًا أن الهدف الرئيسي للوزارة في المرحلة المقبلة هو تحويل المساجد وبيوت الله إلى منابر والارتقاء بالخطاب الديني المستنير وتحقيق مقاصد الشريعة وحفظ الوطن.

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: صيام يوم عاشوراء يكفر سنة قبله
  • خالد الجندي: يوم عاشوراء من عروض الخير والبركة للعباد في الأرض
  • هل الحسد والسحر ابتلاء؟.. أمين الفتوى بـ«الإفتاء» يجيب
  • أستاذ بالأزهر: تماسك المجتمع في دولة المدينة سر عبور الأزمات
  • هل يجوز أداء العمرة عن النبي؟.. أمين الفتوى يجيب | فيديو
  • هل يجوز أداء العمرة عن النبي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • خالد الجندي عن تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف: "شرف صادف أهله"
  • خالد الجندي: عدم ترك مكان يحدث به المنكر "معصية" ومشاركة في الذنب
  • ياسمين الحصري: اختيار الرسول للدليل في الرحلة كان فيها عدة دروس
  • خالد الجندي: هجرة الرسول نتج عنها ميلاد أمة بالكامل