عقد المجلس القومي للمرأة فرع محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتورة أماني شاكر، مقررة الفرع، في ضيافة الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ وعضو الفرع.

تنفيذ مجموعة من الندوات للتوعية بأهمية المشاركة السياسية

وتم مناقشة موضوعات جدول الأعمال ومنها تنفيذ مجموعة من الندوات للتوعية بأهمية المشاركة السياسية الفعالة، وحّث السيدات والفتيات على النزول، والإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهن الدستوري في تنمية وطنهم والحفاظ على مكتسباتهن، والتأكيد على أنّ مشاركة المرأة السياسية هي استكمال لدورها الفعال في المجتمع وحق منحه لها الدستور والتأكيد على أنّ صوتها أمانة ومشاركتها الإيجابية واجب وطني.

كما تناول تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة «دوّي» للفتيات بالمرحلة الإعدادية بعدد من المدارس، التي أطلقتها السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنفيذ عدد 26 تدريب ريادة أعمال، وتثقيف مالي، وتنظيم عدد من الفعاليات بمناسبة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، ومنها قرار وزارة الداخلية فتح مستشفيات الشرطة للسيدات لمدة أسبوع اعتبارًا من 25 نوفمبر من الساعة 5 إلي 8 مساءً يوميًا ولمدة أسبوع للكشف بالمجان.

استكمال حملات طرق الأبواب

وتم التطرق إلى عقد وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة كفر الشيخ للعديد من الندوات بكليات الجامعة، واستكمال حملات طرق الأبواب التي تستهدف أفراد الأسرة للتوعية بعدد من الرسائل والموضوعات، كما تم استعراض البرامج والأنشطة التي نفذها الفرع خلال الشهر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ اجتماع المجلس القومي للمرأة وزارة الداخلية وزارة الشباب والرياضة محافظة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم


 أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمد تقي الله الأدهم، اليوم السبت أن النسبة المؤقتة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 وصلت إلى 11% حتى الساعة الواحدة ظهرا (بالتوقيت المحلي لموريتانيا).


وأعرب الأدهم في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الموريتانية  عن ارتياح اللجنة لسير عملية التصويت حتى الآن، مؤكدا تلقي اللجنة لاتصالات من جميع مكاتب ونقاط الوطن تفيد أن الناخبين توجهوا صباح اليوم مع بداية فتح المكاتب لتأدية واجبهم الانتخابي بأمان وسلاسة، ولم تسجل أية طعون أو عراقيل شابت عملية الاقتراع لحد اللحظة.


وكانت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 قد انطلقت اليوم، داخل وخارج موريتانيا؛ حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع مليون و939 ألفا و342 ناخبا، وتبلغ نسبة النساء منهم 53%.


ويتنافس سبعة مرشحين وهم: محمد الشيخ الغزواني، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وأوتوما انتوان سليمان سومارى، ومامادو بوكار با، والعيد محمدن امبارك، وبيرام الداه اعبيد.
 

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • بدء حملات الدعاية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية غدا
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران