قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن كافة الأجهزة التنفيذية مستمرة في التوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وتنفيذ التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء واللواء وزير التنمية المحلية بخصوص المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار خاصة في السلع الأساسية.

افتتاح أكبر معارض مبادرة «معًا ضد الغلاء»

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ الغربية يرافقه المهندس شريف يونس العضو المنتدب للمنطقة اللوجستية، أكبر معرض لبيع السلع الغذائية «معًا ضد الغلاء» والمقام بأرض المعارض بالمنطقة اللوجيستية بطنطا، الذي يهدف في المقام الأول لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الغربية بأسعار مخفضة،  جاء ذلك بحضور حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا.

المحافظ: الدولة تسعى لتحقيق التوازن والاستقرار

شارك في المعرض 60 شركة ويضم جميع المنتجات الاستراتيجية والغذائية، بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج، وتأكد المحافظ من جودة السلع الغذائية ومدى توافرها بكميات كبيرة لضمان تلبية احتياجات المواطنين، مؤكدًا على أن الدولة المصرية تسعى لتحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا والتخفيف من آثار التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها العديد من دول العالم.

كما أشاد المحافظ خلال تفقده بمنتجات المنطقة الشمالية العسكرية، التي تضم اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والأرز والسكر وكافة السلع الغذائية الأساسية والاحتياجات الأساسية للمواطن.

التوسع في إقامة المعارض في القرى الأكثر احتياجًا

وأشاد المحافظ بتعاون التجار واستجابتهم لمبادرة خفض الأسعار، مؤكدًا أن تعاونهم أحد أسباب نجاح المعرض والإقبال الشديد عليه من قبل المواطنين في الساعات الأولى من افتتاحه، مضيفًا أن المحافظة تسعى حاليًا للتوسع في إقامة معارض السلع الغذائية في المناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافة العالية والقرى الأكثر احتياجًا.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع الغذائية محافظة الغربية اسعار مخفضة طنطا السلع الغذائیة بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يخصص مكانا بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لأحد الشباب

كلّف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية، وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.

جدير بالذكر أن الشاب صاحب العربة خريج كلية التربية الرياضية، وتم إزالة عربة خاصة به أثناء تنفيذ حملة إزالة الاشغالات بطنطا أمس، وأكد الدكتور محمود عيسي رئيس مركز ومدينة طنطا، أن إزالة العرية بسبب وقوفها مخالف أمام كلية التجارة بطنطا وغير مرخصة، ورفض الانتقال إلى منطقة عربات الطعام المتواجدة في ستاد طنطا.

توفير فرص عمل من خلال عربات الطعام 

وأشار «رحمي» إلى أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة اُفتتحت في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا، لتوفير فرص عمل للشباب، وإتاحة متنفسا لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كل المرافق وبشكل آمن، وتحتوي على تنوع من كل أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية، حفاظا على صحه وسلامه المواطنين. 

دعم المشروعات الصغيرة 

وأضاف المحافظ، أن المنطقة يتواجد بها اكثر من 120 عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة، وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • محافظ الغربية يستعرض الموقف التنفيذي لـ6 مشاريع رصف في طنطا
  • الغربية تتابع سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب6 مواقع في طنطا
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • محافظ الغربية يخصص مكانا بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لأحد الشباب