طالبت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي فتح تحقيق مع إيلون ماسك بذريعة "احتيال" مزعوم وتضليله المستثمرين في شركة Neuralink في أعقاب نتائج تجارب زرع رقاقات دماغية على أدمغة القرود.

ووجّه أعضاء الكونغرس طلبهم إلى "هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية" من أجل التحقيق مع رجل الأعمال والملياردير ماسك بحسبما ذكرته مجلة Wired اليوم الأربعاء.

إقرأ المزيد شركة Neuralink المملوكة لموسك قد تبدأ زرع رقائقها المثيرة للجدل في أدمغة البشر هذا العام

ويشتبه هؤلاء في قيام ماسك "بتضليل" مستثمري شركة Neuralink بشأن مصير القرود التي تم استخدامها في اختبار الرقاقات الدماغية.

وتزعم رسالة الكونغرس أن ماسك أدلى بـ"تصريحات مضللة" عبر منصته للتواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) في سبتمبر الماضي فيما يتعلق بـ 12 من الكائنات الرئيسيات التي تم اختبارها بين عامي 2018 و2020.

وفي هذا الخصوص، "أغفل رجل الأعمال تفاصيل الموت الرهيب الذي لاقته تلك الحيوانات التي تم تركيب زرعات دماغية لها بعد أعمال جراحية". بحسب رسالة المشرعين الأمريكيين.

وطالبوا رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، ببدء تحقيق في الانتهاكات المحتملة من جانب ماسك، "لا سيما بسبب السكوت عن العديد من الجوانب المحيطة بتلك التجارب التي يتم إجراؤها من أجل حماية مصالحه في مواجهة المستثمرين".

تجدر الإشارة إلى أن ماسك أسس شركة Neuralink في يوليو 2016، وهي تقوم بتطوير شرائح قد يمكن زراعتها في الدماغ البشري، في نهاية المطاف.

ويعتقد رجل الأعمال أن مثل هذه "الواجهات العصبية" ستسمح للشخص بأن يصبح إنسانا آليا، قادرا على مقاومة الذكاء الاصطناعي، وسيساعد الأشخاص أيضا على تعلم التحكم المباشر في الكمبيوتر باستخدام قوة التفكير.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك السلطة القضائية الكونغرس الأمريكي تويتر حيوانات أليفة غوغل Google منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي واشنطن شرکة Neuralink

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال

فازت جامعة المنيا بجائزة مقدمة من منظمة plan international المعنية بتعليم وتوظيف والاستثمار فى مشروعات الشباب وذلك فى نهائي مسابقة « رالى مصر» لريادة الأعمال Rally Egypt 2024 والتى نظمتها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالاسكندرية وقام بتمثيل الجامعة نادى ريادة الاعمال بجامعة المنيا وفريق Green Aluminum فريق طلابي من كلية الهندسة.

وأكد الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا أن مركز الابتكار وريادة الأعمال ونقل وتسويق التكنولوجيا يواصل نجاحاته وان جامعة المنيا تتبنى تحقيق محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى ومن اهمها محور الابتكار وريادة الاعمال ودعم طلاب الجامعة ومنسوبيها المبتكرين ورواد الاعمال الذى من شأنه رفع عجلة الاقتصاد تحقيقا لمبدأ الاقتصاد القائم على المعرفة تماشيا مع اهداف التنمية المستدامة 2030.

أضاف فرحات أن الجامعة ستظل تقدم الدعم بمختلف الانواع لمنسوبي الجامعة والمجتمع وتحالف جامعات اقليم شمال الصعيد الذى ترأسه جامعة المنيا من المبتكرين والموهوبين ورواد الاعمال وتحويل أفكارهم الابداعية لمشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر والخروج من عباءة انتظار الوظيفة الحكومية كما شدد على أهمية التعاون مع المراكز والمؤسسات المتخصصة في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

ضمت المسابقة (35 )جامعة ومرت بعدة مراحل وتم تصعيد مشروعان لجامعة المنيا ووصل فريق Green Aluminum للمرحلة النهائية ومثله الطلاب« أحمد عماد -عاصم محمد- محمد جيوشي- أحمد فراج» وفاز بجائزة plan international وهى عبارة عن دعمًا ماديًا وفنياً لتأسيس الشركة.

وأوضح الدكتور أسامة محمد سمير نائب مدير مركز الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا ونادى ريادة الأعمال أن مثل هذه المسابقات تتيح للطلاب تبادل الخبرات وتخلق روح المنافسة الايجابية لتعزيز الافكار الخلاقة.

مقالات مشابهة

  • السياسة الصناعية ورداؤها الجديد الخادع
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • وزير قطاع الأعمال: انتهاء تركيب ماكينات مصنع «غزل 1» الأكبر عالميا‎
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونجرس بتسريع توريد الأسلحة
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة