الخرطوم – نبض السودان

أكدت ولاية الخرطوم وجمعية الهلال الأحمر السوداني على وضع إطار محكم لإدارة العون الإنساني بولاية الخرطوم لمجابهة الطوارئ في ظل الحرب.

ورحب والي الخرطوم الأستاذ احمد عثمان حمزة بقرار الهلال الأحمر بتكليف الاستاذ أسامة مصطفى مديراً لعمليات الهلال الأحمر بولاية الخرطوم.

جاء ذلك خلال لقائه به اليوم بحضور مفوض العون الإنساني بالولاية الاستاذ خالد عبدالرحمن ومدير فرع الهلال الأحمر بولاية الخرطوم أحمد سيموزا ومدير فرع الهلال الأحمر بولاية نهر النيل .

وجرى خلال الاجتماع نقاش مطول تم فيه إستعراض الوضع الراهن للعون الإنساني من خلال الدعم الذى تم تقديمه في الفترة الماضية والتصنيف الذي تم للأسر المقيمة والأسر القادمة من المحليات الأخرى والمتواجدين بمراكز الإيواء وعطفاً على هذه المعلومات يأتي الإطار التنسيقي المهم بين الولاية والهلال الأحمر كوكيل للمانحين والمنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية.

وأكد الجانبان أن الهدف المشترك هو توصيل المساعدات للمستحقين في المناطق الآمنة علماً بأن محلية كرري الآن تستضيف اعداد كبيرة من المواطنين القادمين من مناطق الاشتباكات والمحليات الأخرى .

وأشاد الوالي بالدعم الذى وصل لولاية الخرطوم من برنامج الغذاء العالمي عبر الهلال الأحمر وهو عبار عن (٣٥) شاحنة محملة بالذرة والزيوت سيتم توزيعها على (١٠) وحدات إدارية وفق آلية محكمة تم الاتفاق عليها عبر الأجهزة المختصة واللجان المحلية.

وطلب الوالي من الهلال الأحمر التواصل مع المانحين والمنظمات لتقديم مساعدات في مجالات العلاج وتوفير الأجهزة والمعدات الصحية ومعالجة الآثار البيئة المترتبة على الحرب وتوفير مواد تنقية مياه الشرب .

الى ذلك أكد مدير عمليات الهلال الأحمر بولاية الخرطوم أن تكليفه جاء لدعم فرع الهلال الاحمر وتسهيل وصول المساعدات وتوزيعها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخرطوم من والي يطلب بولایة الخرطوم

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنّ النازحين مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّ قرابة مليوني شخص نزحوا من مناطقهم وأوضاعهم تزداد مأساوية. 

 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • القرار النهائي لصفقة الأسري يتوقف على نتنياهو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة