صدى البلد:
2024-07-06@13:40:55 GMT

السودان.. مجلس السيادة يعلن أسماء الولاة الجدد

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

 أصدر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قراراً بإعتماد ،  قرار مجلس الوزراء الإنتقالي والقاضي  بتكليف عدد من ولاة الولايات.

وبحسب وسائل إعلام سودانية ، فقد تم تعيين الطاهر إبراهيم الخير الحسن بمهام والي ولاية الجزيرة، ومحمد موسي عبدالرحمن يونس بمهام والي ولاية كسلا.

كما تم عابدين عوض الله محمد بمهام والي الولاية الشمالية، وعصام الدين هارون أحمد محمد بمهام والي ولاية غرب كردفان.

أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان قرارا بإنهاء تكليف عدد من الولاة وهم إسماعيل عوض الله العاقب من مهام والي ولاية الجزيرة وخوجلي حمد عبدالله من مهام والي ولاية كسلا بالإضافة الي الباقر أحمد علي من مهام والي الولاية الشمالية

ووفق وسائل إعلام سودانية؛ فقد شمل القرار أيضا إنهاء تكليف معتصم عبد السلام عوض عبد السلام بمهام والي ولاية غرب كردفان وكذا سعد آدم بابكر من مهام والي ولاية وسط دارفور بالإضافة الي حامد محمد التجاني هنو من مهام والي ولاية جنوب دارفور.

كان رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قد أصدر قراراً  بإنهاء تكليف كل من  فريق شرطة حقوقي خالد حسان محي الدين بمهام وزير الداخلية و محمد سعيد الحلو من مهام وزير العدل.

كما انهي تكليف بتول عباس عوض من مهام وزير الصناعة و عبد العاطي أحمد عباس من مهام وزير الشؤون الدينية والأوقاف.

وشدد القرار علي وزارة شؤون مجلس الوزراء والجهات ذات الصلة بوضع هذا القرار موضع التنفيذ .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتقال البرهان السيادة السوداني الشؤون الدينية السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان جنوب دارفور

إقرأ أيضاً:

من حقنا نعرف

من حقنا نعرف أسس واختيار الوزراء الجدد، وهل هذا الاختيار تم وفقاً لأسس ومعايير تتفق مع رؤية الرئيس بضرورة الاهتمام ببناء الإنسان المصرى صحياً وذهنياً ومعيشياً لضمان قدرته على الإنتاج؟!

هل هذا الاختيار تم وفقا لخطط وبرنامج للنهوض بالأداء تعمل من خلاله الحكومة الجديدة بشكل مؤسسى وليست جزراً منعزلة؟!

هل هذا الاختيار سيتبعه تغيير فى السياسات، أم أن التشكيل الوزارى مجرد تعديل فى الأسماء لتستمر الأزمات التى تلاحق المصريين بسبب الأداء العشوائى للحكومة السابقة؟!

يا سادة.. أسماء الوزراء الجدد ليست مهمة بل الأهم أن نجد وزراء يعملون ويجتهدون وفقا لخطط واستراتيجيات واضحة تعود بالنفع على الوطن والمواطن.

هذا المواطن الذى عانى الأمرين خلال الفترة الماضية، لقد كانت فترة الحكومة السابقة كلها سنوات عجاف سواء فى الأسعار التى أرهقت الغنى قبل الفقير والتهمت كل المدخرات، والتعليم الذى بات للقادرين سواء ما قبل الجامعى والجامعى حتى أصبحت الشهادات بالفلوس حتى بكالوريوس الطب وغيره من الشهادات العلمية لمن يدفع..

أما الصحة، فالمنظومة الصحية طاردة للكفاءات والرعاية الصحية تفتقد الجودة، ونظرا لتدنى رواتب الأطباء والتمريض هجروا البلد وبحثوا عن العيش فى مكان آخر..

لماذا لا يتم عقد اتفاقيات مع الدول والمؤسسات المهتمة بجودة الرعاية الصحية للارتقاء بمستوى الخدمة؟!

لكن يبدو أن الصحة تعتمد فى علاج المصريين على المستشفيات الخاصة التى لا يقدر على دخولها المواطن البسيط.

ولا شك أن عدم وجود قانون يمنع عمل الطبيب فى القطاعين الحكومى والقطاع الخاص معاً أحد أهم أسباب الفساد..

التحديات كبيرة والملفات شائكة والحكومة الجديدة إذا نهجت نهجاً كالسابقة سيزداد الأمر تعقيداً ويزداد المواطن معاناة، الناس عايزة حكومة تعمل من أجلهم، حكومة تملك استراتيجية واضحة شفافة تنقذ مصر والمصريين.

أسماء الوزراء الجدد ليست مهمة، بل الأهم النهوض بالملفات التى تتطلب العمل ليل نهار لتعود هيبة الدولة فى الشارع المصري، ويشعر المواطن أن الحكومة تعمل من أجله.

لا يهمنا من جاء أو من رحل، فجميعها أسماء تشبه بعضها، لكن يبقى العمل هو المطلوب وننتظر السنوات السمان فهل تستطيع الحكومة الجديدة تحقيق هذا؟ إنا لمنتظرون!

مقالات مشابهة

  • البرهان : الجيش يحقق انتصارات وخسارة بعض المدن لا تعني الهزيمة
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • عاجل | رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للجزيرة: الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر
  • تكليف عبده علوان بـ تسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد المصري
  • من حقنا نعرف
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتسلم مهام عمله
  • الوزراء الجدد في الحكومة المصرية.. من هم؟
  • وزير التربية يكلف مستشاره بمهام وكيل الوزارة للشؤون الإدارية (وثيقة)
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله