عين ليبيا:
2024-07-07@07:48:21 GMT

«يونيسف ليبيا» تحتفل بيوم الطفل العالمي

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

أقامت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف ليبيا” احتفالا بمناسبة يوم الطفل العالمي بالشراكة مع الهيئة العامة للفنون والثقافة والمسرح.

وحضر حفل الافتتاح المبعوث الأممي ليبيا عبدالله باتيلي ورئيس الهيئة العامة للفنون والثقافة عبدالباسط بوقندة، وعدد من المسؤولين والسفراء المعتمدين لدى ليبيا.

وقالت المنظمة إن هذا الحفل يسلط الضوء على إلحاح وأهمية معالجة قضايا الأطفال في عالم اليوم المعقد وهو يوم يتم التذكير به لتقديم الأفضل لمستقبل الأطفال وحماية حقوقهم.

بدوره قال المبعوث الأممي عبد الله باتيلي عبر حسابه على منصة “إكس”، إنه ينبغي على السلطات الليبية والقادة السياسيين الاستماع إلى انشغالات ومطالب الأطفال، الذين يشكلون العماد الحقيقي لمستقبل البلاد، ويتوجب عليهم توفير بيئة تحمي حقوق الطفل في التعليم والرعاية الصحية والسلامة والمشاركة في الحياة العامة.

For Every Child, all the rights ! UNICEF Libya in partnership with General Authority of Art, Culture and Theatre…

تم النشر بواسطة ‏‎UNICEF Libya‎‏ في الأربعاء، ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٣ آخر تحديث: 22 نوفمبر 2023 - 20:13

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة البعثة الأممية اليوم العالمي للطفل باتيلي يونيسف

إقرأ أيضاً:

إحذري جلوس طفلكِ بوضعية W.. مخاطرها كثيرة على صحته!

إنجلترا – كشفت متخصصون معلومات صادمة عن جلوس الأطفال على شكل حرف W وما تأثيراتها على صحتهم في المستقبل.

ويلجأ الطفل للجلوس مع وضع الساقين والقدمين على الجوانب، فالأطفال الذين يفضلون الجلوس في وضعية w, هم نفس الأطفال الذين يكون لديهم أصابع الحمامة عند المشي، وهو انحناء القدم إلى الداخل عند المشي، كذلك تنحرف الساقين للخارج عند الجري، وتختلف حدة انحراف القدم من طفل لآخر.

وأكد المتخصصون  عن سبب لجوء الأطفال إلى هذه الوضعية وقالت: “هذه الوضعية هي انعكاس لزيادة حركة مفصل الفخذ، ففي بداية عمر الطفل، وخاصة الإناث، تكون لدى الطفل زيادة في حركة دوران مفصل الفخذ للداخل، وهو الذي يساعد الطفل على الجلوس في وضع W، وأيضًا السبب في انحراف القدمين أو التفاف رجل الطفل إلى الداخل عند المشي”.

وتابعوا: “زيادة الحركة في مفصل الفخذ تكون طبيعية في هذا العمر، و قد تستمر لعمر 8 سنوات، وتتلاشى الحركة الزائدة تدريجيًا من عمر 3-8 سنوات، وتصبح حركة المفصل مشابةً لحركة المفصل عند البالغين”.

مخاطر الجلوس بوضعية W

أما عن الآثار السلبية، أشاروا إلى أن الجلوس في هذه الوضعية قد يؤخر من تطور المفصل و قدرة المفصل على التخلص من الحركة الزائدة، وبالتالي تستمر وضعية المشي بأصابع الحمامة (انحراف القدم للداخل)، كما أن الجلوس في وضع w، قد يؤخر من تقوية عضلات الجذع (البطن والظهر) لأن الطفل في وضعية w يعتمد على الفخذ والساقين لتحقيق التوازن أثناء الجلوس، مما يؤخر من تطور وتقوية عضلات الجذع.

وقالوا عن كيفية منع الطفل من الجلوس على شكل w، بأنه يجب تنبيه الطفل إلى تغيير وضعية الجلوس في كل مرة يجلس على هذا الشكل، وضعيات الجلوس المفضلة هي أما مد الساقين إلى الأمام أو ثني الساقين (الجلسة العربية).

وقالت اللجنه المتخصصة  يجب أن تدرك الأم بأن إصابة الحمامة أو جلسة w نتيجة زيادة دوران مفصل الفخذ، هي حالة طبيعية في الأطفال لا تستدعي القلق، فالنمو البدني للطفل يكون طبيعيًا، ولا يؤثر هذا الأمر على أي وظيفة حركية للطفل في المستقبل”.

وكالات

مقالات مشابهة

  • 9 طرائق لتعليم الأطفال كيفية التعامل مع المال
  • تبدو غريبة لكنها طبيعية.. 7 سلوكيات للأطفال تثير قلق الآباء
  • وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. ليه لازم تبوس أطفالك كل يوم؟
  • إرشادات: وسائل مجربة للتعامل مع الاطفال الكارهين للدراسة..
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • تعرف على أعراض إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل أو الروماتيزم
  • دليلك للتعامل مع زيادة وزن طفلك دون التأثير على صورته الذاتية
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • إحذري جلوس طفلكِ بوضعية W.. مخاطرها كثيرة على صحته!