صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@22:15:52 GMT

البطائح والشارقة.. ديربي «التلميذ والأستاذ»

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

 
معتصم عبدالله (دبي)


يقص البطائح والشارقة شريط «الجولة الثامنة»، من «دوري أدنوك للمحترفين»، بالمواجهة المبكرة التي تجمع الفريقين مساء الخميس، على استاد خالد بن محمد بـ «الإمارة الباسمة»، على أن تتواصل الجولة مساء السبت بمواجهات الوحدة والإمارات، حتا وبني ياس، الجزيرة والوصل، وتختتم الأحد بمباريات اتحاد كلباء والنصر، خورفكان وعجمان، وقمة شباب الأهلي أمام ضيفه العين على استاد راشد.


وفرضت المواجهة المنتظرة لـ «الملك» أمام ضيفه السد القطري الاثنين المقبل في «الجولة الخامسة» لمباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2023- 2024، خوض الشارقة المواجهة أمام مضيفه البطائح، قبل يوم على استكمال بقية مباريات الجولة.
وتجمع مباراة الخميس «التلميذ» ميريل رادوي مدرب البطائح، والذي قاد فريقه لاحتلال المركز السابع في الترتيب العام للدوري برصيد 11 نقطة، بأستاذه ومدربه السابق كوزمين أولاريو مدرب الشارقة، والذي أشرف على تدريب الأول لاعباً في أكثر من نادٍ شملت ستيوا بوخارست الروماني، الهلال السعودي، العين، وشباب الأهلي.
وقال رادوي تعليقاً على المواجهة المرتقبة: «هذه أقوى وأصعب مباراة لنا وبالنسبة لي شخصياً تعتبر الأصعب والأقوى، لأن مدرب الشارقة هو المدرب الذي أشيد به دائماً وبسببه أنا الآن مدرب، وكونك تواجهه هذا ليس أمراً سهلاً، فهو يعرف كيف ألعب ويعرف كل شيء عن تفكيري وأنا كذلك».
في المقابل، يعول «الملك» على مواجهة الليلة، من أجل تعويض وداعه المبكر لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، بعدما أهدر فرصة الدفاع عن لقب الموسم الماضي، بالخسارة 1-2 أمام مضيفه اتحاد كلباء في إياب ربع النهائي، بعد الخسارة أيضاً 2-3 في مباراة الذهاب.

المواجهة الثالثة
تعد مباراة الخميس المواجهة الثالثة بين البطائح والشارقة في «دوري المحترفين»، بعدما تفوق «الملك» بنتيجة 1-0 و3-0 في مباراتي الدورين الأول والثاني للموسم الماضي. 

 

 


برنامج الجولة الثامنة

 


اليوم 

أخبار ذات صلة سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح منتدى الشارقة الدولي للسياحة والسفر ميلوني باقٍ مع الشارقة إلى 2026

البطائح – الشارقة 19:30

 

السبت

حتا – بني ياس 16:45
الوحدة – الإمارات 16:45
الجزيرة – الوصل 19:30

الأحد 


اتحاد كلباء – النصر 16:45
خورفكان – عجمان 16:45
شباب الأهلي – العين 19:30

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين البطائح الشارقة كوزمين

إقرأ أيضاً:

اتحاد غرف دول التعاون يبحث تعزيز التكامل الاقتصادي

 

الشارقة (الاتحاد)
استضافت غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مقرها الاجتماع الـ 64 لمجلس إدارة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، بدعوة من اتحاد غرف الإمارات، وناقش الاجتماع مجموعة من القضايا الهامة المتعلقة بتعزيز التعاون الاقتصادي الخليجي، والاستفادة من مختلف التسهيلات التشريعية والدعم الذي تقدمه القيادات الحكيمة لدول مجلس التعاون الخليجي للغرف التجارية، والعمل على دعم القطاع الخاص الخليجي وتعزيز مساهمته في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة التي تشهدها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ترأس الاجتماع فيصل بن عبد الله الرواس، رئيس اتحاد الغرف الخليجية، رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، بحضور معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، رئيس غرفة أبوظبي، وعبد الله سلطان العويس، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف الإمارات، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إلى جانب مشاركة رؤساء الغرف الخليجية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد غرف الإمارات ومجلس إدارة غرفة الشارقة، وحميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف الإمارات، ومحمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة الشارقة، ونوره السالم الأمين العام المكلف لاتحاد الغرف الخليجية، وعدد من المسؤولين من غرف الإمارات وغرفة الشارقة والغرف الخليجية.
وناقش الاجتماع مخرجات عدد من اللقاءات التشاورية التي عقدها مجلس إدارة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بتطوير التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والاستثمار، وما تقدمه من تسهيلات للقطاع الخاص في هذا الإطار، كما تم اختيار سعادة صالح الشرقي من دولة قطر الشقيقة، أميناً عاماً لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.
وتوجه فيصل بن عبد الله الرواس بالشكر لحكومة وشعب دولة الإمارات الشقيقة وإلى اتحاد غرف الإمارات وغرفة الشارقة على حسن الاستقبال، وعلى جهودهم في تنظيم هذا الاجتماع الذي يأتي في وقت يشهد فيه الاتحاد تغيرات إيجابية في علاقاته مع الجهات المعنية بدول المجلس.
من جانبه رحّب معالي أحمد جاسم الزعابي في كلمته بأصحاب السعادة رؤساء الغرف الخليجية المشاركين في الاجتماع، مؤكداً أن انعقاده في إمارة الشارقة يعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز العمل الخليجي المشترك، مشيراً إلى أهمية الاجتماع لما يبحثه من مواضيع وقضايا تهم القطاع الخاص الخليجي.
وبدوره أكد سعادة عبد الله سلطان العويس أن استضافة غرفة تجارة وصناعة الشارقة لهذا الاجتماع الهام يعكس مكانة الإمارة الرائدة كمركز حيوي للأعمال والاستثمار في المنطقة، والتزامها بدعم جهود التكامل الاقتصادي، وتعزيز التواصل والتعاون بين مجتمع الأعمال الخليجي، وتبادل الخبرات والمعرفة، وتشجيع الاستثمار والتجارة البينية.
وتابع رؤساء الغرف الخليجية قرارات وتوصيات الاجتماعات السابقة للمجلس، وبحثوا عدداً من القضايا التي تهدف إلى تعزيز وتمكين القطاع الخاص من القيام بدوره الحيوي في تحقيق التنمية المستدامة وبذل المزيد من الجهود في إطار التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تصريحات مفاجئة من مدرب جورماهيا عن مواجهة الإياب أمام الأهلي
  • “النسر السطايفي” يحقق الأهم أمام البيض في إفتتاح الرابطة المحترفة
  • اتحاد غرف دول التعاون يبحث تعزيز التكامل الاقتصادي
  • مباراة المنتخب المغربي أمام بنما في مونديال الفوتصال.. التوقيت والقنوات الناقلة
  • الوداد يبحث عن الفوز أمام اتحاد التواركة في الدوري المغربي
  • الوصل يستعد لـ«ديربي دبي» بمعنويات «الآسيوية»
  • الدوسري وليوناردو يقودان هجوم الهلال أمام الريان القطري في دوري أبطال أسيا
  • تاريخ مواجهات الهلال أمام الفرق القطرية.. سيطرة زرقاء
  • ديربي العظماء.. موعد مباراة ميلان وليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بذكريات نهائي 2005
  • تشكيل الهلال المتوقع أمام الريان في دوري أبطال أسيا للنخبة