أعلن مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية ألكسندر كينشاك مغادرة غالبية المواطنين الروس من قطاع غزة ووصولهم لموسكو، على متن طائرات وزارة الطوارئ الروسية.

وأكد كينشاك أن روسيا الاتحادية كانت من أوائل الدول التي أرسلت قوائم بأسماء المواطنين المطلوب إجلاؤهم من غزة إلى إسرائيل من أجل الموافقة عليها، لافتا إلى أن عملية مراجعة تلك القوائم تأخرت بشكل غير معقول.

إقرأ المزيد بوتين يدعو لمساعدة غزة ويعتبر إجلاء المواطنين الروس من القطاع واجبا مقدسا

وأضاف كينشاك في رد له نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية: "شرع المواطنون الأجانب والمقيمون في قطاع غزة من حاملي الجنسية المزدوجة بمغادرة أراضي القطاع في الأول من نوفمبر".

وأردف: "تم إعطاء الأولوية لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وعدد من الدول الأخرى، وخاصة الدول الغربية. وفي الوقت نفسه، لم تتمكن المجموعة الأولى من المواطنين الروس من عبور الحدود إلّا في 12 نوفمبر (الجاري)".

يشار إلى أنه منذ تاريخ 12 نوفمبر، تم نقل أكثر من 500 شخص من قطاع غزة إلى أراضي روسيا الاتحادية على متن رحلات جوية خاصة.

وبحسبما ذكرته المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في وقت سابق، فقد سجل أكثر من 1000 شخص في قوائم الإجلاء.

من جهتها، أوضحت وزارة الطوارئ أن عدد الروس الراغبين في الإجلاء من قطاع غزة في تزايد مستمر. ووعدت الإدارة بتوصيل كل منهم إلى وطنه.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طائرات طوفان الأقصى قطاع غزة ماريا زاخاروفا معبر رفح موسكو نساء هجمات إسرائيلية وزارة الخارجية الروسية وزارة الطوارئ الروسية المواطنین الروس من الخارجیة الروسیة من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان

ألقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت.
وقال وزير الخارجية، حسب "العربية"، إن الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم يوما بعد يوم، مضيفا أن المملكة تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، مشددا على أن المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان.

بمجالات مشتركة .. وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء #غرينادا#اليوم @KSAMOFA @FaisalbinFarhanhttps://t.co/I5gdcSOdGZ pic.twitter.com/nKIMVyNbbS— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024الاستقطاب السياسيوتابع وزير الخارجية، أن المملكة تنأى بنفسها عن الاستقطاب السياسي، لافتا إلى أن الجهود الدولية تتراخى في تطبيق القانون الدولي.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث التطورات الراهنة مع نظيره اللبنانيوزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرةوزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغاليةوأوضح: ندعو الجميع للانضمام إلى التحالف الدولي لحل الدولتين، متعهدا بالاستمرار في دعم وكالة أونروا لتمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها.
وتابع: حريصون على أمن واستقرار الملاحة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • الخارجية السعودية تؤكد ضرورة المحافظة على سيادة لبنان
  • مقتل 11 فلسطينياً في غزة وإسرائيل تؤكد اكتشاف نفق لحماس
  • عاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • رغم اغتياله.. إيران تؤكد: نهج نصرالله سيتواصل
  • إيران تؤكد أن نهج نصر الله سيتواصل رغم اغتياله
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي