اعتبرت العديد من المنظمات غير الحكومية الأربعاء أن إمكان إرساء هدنة لأربعة أيام بموجب الاتفاق بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس هو أمر “غير كاف” لإدخال المساعدة المطلوبة الى قطاع غزة، داعية الى وقف لإطلاق النار.

وقال بول أوبراين المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة خلال مؤتمر عبر الفيديو شاركت فيه أيضا منظمات “هانديكاب إنترناشونال” و”أوكسفام” و”أطباء بلا حدود” و”أطباء العالم” و”سيف ذي تشيلدرن”، “إنه أمر غير كاف وهو بالتأكيد غير كاف على صعيد حقوق الانسان”.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين منظمة العفو

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين منظمة العفو

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يعلن استهداف 23 موقعا للجيش الإسرائيلي

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم السبت، استهداف 23 موقعًا للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضح “حزب الله” في بيانه، اليوم السبت، أن عناصره “قصفوا أمس الجمعة 23 موقعًا للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا في محيط موقع المالكية، وقصفوا مرابض مدفعية إسرائيلية في جنوب مستوطنة كريات شمونة بصلية صاروخية، وقصفوا قاعدة إيلانيا الإسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة، وقصفوا تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة، وتجمعًا آخر في مستوطنة كرمئيل، وفي محيط موقع البغدادي، وفي محيط أفيفيم، وشرق دوفيف”.

وأوضح البيان، أنهم “قصفوا قوة للجنود أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون، وقاعدة نفح، وفي سهل مارون الراس، وقصفوا قاعدة إيلانيا، ومدينة ‏صفد، واستهدفوا قوة جنود في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية وأوقعوا فيهم ‏إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح، وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا، ومستعمرة كرمئيل، وتجمعًا لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي في سعسع بصاروخ بركان ثقيل”.

وأشار أحد البيانات إلى أن الطيران الإسرائيلي “استهدف بـ3 غارات معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا على الطريق الرئيسي بالاتجاهين، وعدد من المناطق في منطقة البقاع، كما استهدف عددًا من القرى والبلدات جنوبي لبنان”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة “إكس”، إن قوات لواء 188 مدرعات الإسرائيلي نفذت خلال الأيام الماضية عمليات قتالية برية مركزة في جنوب لبنان، حيث داهمت القوات بشكل خاص مجمعات لحزب الله .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: إطلاق 700 صاروخ على “إسرائيل” خلال ثلاثة أيام
  • “نحن على حافة الهاوية”.. مسؤول أمريكي يتحدث عن هدف وتوقيت الرد الإسرائيلي على إيران
  • “حزب الله” يعلن استهداف 23 موقعا للجيش الإسرائيلي
  • “فيفا” يفتح سوق انتقالات مؤقتة لمدة 10 أيام
  • عمليات المقاومة الإسلامية ضد جيش العدوّ “الإسرائيلي” الأربعاء 2 اكتوبر 2024
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • عملية “الوعد الصادق 2”: ضربةٌ استراتيجيةٌ تهزُّ كيانَ العدوِّ الإسرائيلي
  • “أطول من اللحية”.. أوغندي يتخلص من كتلة في الوجه بجهود أطباء أتراك
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور