أطلقت وزارة الرياضة اليوم, مشروع حقوق تسمية الملاعب في المدن الرياضية، الذي يعد أحد المشاريع المتوافقة مع رؤية الوزارة، وسعيها المستمر للاستثمار الأمثل في الرياضة، لكونها أحد أهم مرتكزات التنمية الوطنية الشاملة التي تعزز الأنشطة الاقتصادية، من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وينطلق المشروع بطرح حقوق تسمية الملعب الرئيسي في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، كخطوة أولى ضمن المشروع الرياضي الاستثماري لتسمية ملاعب المدن الرياضية، على أن يتبعه العديد من الملاعب الرئيسة في المدن الرياضية بالمملكة.


وتمر عملية حقوق تسمية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعدد من الخطوات الرئيسة، على أن يتم الإعلان عن الفائز خلال مدة محددة بـ 120 يومًا، ويمكن للمستثمرين الاطلاع على المعايير والشروط الخاصة بالمنافسة، والتقدم بطلبات التأهيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
ويسهم هذا المشروع في تعزيز المساهمة بتنمية القطاع الرياضي، وفتح آفاق جديدة للاستثمار الرياضي لإحداث نقلة نوعية، بما يتماشى مع الأهداف الرياضية في رؤية المملكة 2030، حيث تحرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكات والعلاقة العملية مع مختلف الجهات، والمساهمة في نمو الناتج المحلي غير النفطي للمملكة، عبر إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية في القطاع الرياضي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

OPPO تطلق مشروع "الثقافة في لقطة"

تعاونت OPPO مع قناة ديسكفري لإطلاق مشروع "الثقافة في لقطة"، والذي يُعد مبادرة عالمية تهدف إلى الاحتفاء بالتنوع الثقافي والحفاظ عليه من خلال تكنولوجيات التصوير. 

ومنذ تأسيسها في عام 2004، حققت OPPO الكثير من النمو لتصبح علامة تجارية عالمية في مجال الأجهزة الذكية، مع أنشطة أعمال في أكثر من 60 دولة ومنطقة. ويظل التنوع الثقافي جزءاً أساسياً من هويتها.

 تهدف هذه الشراكة إلى تسليط الضوء على التراث الغني للثقافات المحلية في جميع أنحاء العالم والحفاظ عليه، من خلال الانتقال من مجرد رؤية وفهم هذه التقاليد إلى ضمان استمرارها للأجيال القادمة.

موضوع هذا العام هو "بورتريهات من التراث" ويسلط الضوء على الرحلة الثقافية التي تلتقطها تكنولوجيا التصوير من OPPO، ويعرض الثقافات النابضة بالحيوية والحياة والأفراد الذين كرسوا حياتهم للحفاظ على هذه التقاليد الخالدة.

 من الموسيقيين التقليديين في قبائل الجبال في تايلاند إلى حرفيي الباتيك في إندونيسيا وراقصي الفلامنكو في إسبانيا، يلتقط جيروم القصص المستمرة لأولئك الذين يحافظون على تراثهم الثقافي.

تبدأ الرحلة الثقافية في شيانغ ماي، حيث سافر المصور جيروم تيو، بالتعاون بين OPPO وقناة ديسكفري، شمالاً على طول حدود تايلاند مع ميانمار. محاطاً بالتلال الرائعة وحقول الأرز، التقى جيروم بقبائل الشمال التايلاندية—مجموعات عرقية تُعتبر من الأقليات التي لها لغاتها وعاداتها المميزة. 

من موسيقى شعب ليسو إلى حياكة الروطان لشعب لاو، كل شكل من أشكال الفن يروي قصة ثقافية فريدة.

 تعبر هذه القبائل عن تراثها وحياتها من خلال نسيج من الموسيقى التقليدية والحرف والطقوس، مما يعرض التنوع الثقافي الغني للمنطقة.
 

من التلال في تايلاند إلى المركز الفني لجوجياكرتا في إندونيسيا، يلتقي جيروم بالحرفيين المكرسين لفن الباتيك القديم. كل قطعة باتيك، والتي تُصنع بعناية مع أنماط وأصباغ مفصلة، تعُتبر تصوراً مرئياً لتقاليد إندونيسيا القديمة. ومع ذلك، وفي ظل انتشار التصنيع، يتلاشى هذا الفن المعقد ببطء بين الأجيال الشابة. تلتقط صور جيروم تكريس هؤلاء الحرفيين، الذين يسعون للحفاظ على هذا التراث كرمز فريد للثقافة الإندونيسية.

 

واصل جيروم رحلته إلى الغرب إلى إشبيلية في إسبانيا، والتقط الصور للمشاعر الفريدة لراقصي الفلامنكو الذين يرقصون في موطن هذا الفن الرائع. الفلامنكو، الذي نشأ من تقاليد الغجر الذين يترحلون من مكان لمكان، هو أكثر من مجرد أداء—إنه تعبير عن الهوية متجذر بعمق في الثقافة الأندلسية. وسط العروض النابضة بالحياة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، تبرز المخاوف من أن يُهدد التسويق التجاري الروح الأصيلة للفلامنكو. عمل جيروم يكشف عن العاطفة النقية وتفاني أولئك الذين يناضلون للحفاظ على جوهر الفلامنكو الحقيقي.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • المفتي عبدالله: المقاومة سر بقاء لبنان
  • OPPO تطلق مشروع "الثقافة في لقطة"
  • تدشين مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن
  • برلماني: مصر تخطو بثبات نحو تعزيز حقوق الإنسان والارتقاء بالحريات
  • علي الحجار: "أسدد من جيبي" تكاليف تنفيذ مشروع "100 سنة غنا"
  • رضا فرحات يكتب: تعزيز المكانة الحقوقية
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية