قال قدورة فارس، رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، إن الصفقة التي وافقت عليها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، تشمل الإفراج عن 50 محتجزاً لدى المقاومة، مقابل 150 أسيراً فلسطينياً لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المفرج عنهم جميعاً من النساء والأطفال

وأضاف رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج «مطروح للنقاش»، على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الأربعاء، أن المفرج عنهم جميعاً من النساء والأطفال، والطفل هنا هو كل من دون الثامنة عشر، وبالنظر لعدد الأسرى الفلسطينيين الكبير، فقد اعتمد معيار الإفراج عن الأقدم.

وأوضح «فارس» أن الهيئة في انتظار إعلان أسماء المفرج عنهم من الأسرى الفلسطينيين من الاحتلال، والإعلان عن مكان التبادل، وسوف يتسلمهم الصليب الأحمر الدولي ويسلمهم إلى ذويهم، وسنكون على أهبة الاستعداد لتقديم أي مساعدات يحتاجها المفرج عنهم.

الاحتلال يعتمد القوة العسكرية حلاً وحيداً

ولفت إلى أن الاحتلال في بداية العدوان على غزة كان يدعي أن القوة العسكرية هي الحل الوحيد للإفراج عن المحتجزين لدى المقاومة، لكن بعد شهر ونصف فشل الاحتلال في تحرير المحتجزين، بل على العكس تسبب في مقتل وإصابة عشرات الآلاف.

وذكر أن الاحتلال أيقن الآن أن القوة العسكرية لن تحقق له أهدافه، وأنه مجبر في النهاية على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، لكن هناك إصرار على تجاهل ذلك والاستمرار في سلوكه الهمجي، كجزء من عملية انتقام شاملة ضد الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيين الاحتلال العدوان غزة المقاومة الفلسطينية القاهرة الإخبارية الأسرى الفلسطینیین القوة العسکریة المفرج عنهم

إقرأ أيضاً:

أول رد من «حماس» بشأن تقليص الطعام وتعذيب الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال

دعت حركة حماس، اليوم الأربعاء، بمحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين من أبناء شعبنا ومنع إفلاتهم من العقاب.

وأفادت «حماس»، بأن الأسرى لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون لأبشع صنوف الانتقام الوحشي من تجويع وتنكيل وإهمال طبي متعمد وقتل بطيء، وجاء ذلك التعليق بعدما تداولت بعض الأنباء عن تقليص الطعام داخل سجون الاحتلال للأسرى والمحتجزين.

وذكرت صحيفة «هآرتس»، نقلاً عن مصادر أمنية، منذ قليل، أن إدارة السجون الإسرائيلية قلصت بشكل كبير كميات الطعام للأسرى الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر.

وأوضحت مصادر أمنية، أن إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، يقول إن تقليص كميات الطعام للمعتقلين الفلسطينيين يندرج ضمن إجراءات الردع، مشيرة إلى أن كمية الطعام التي تقدم للأسرى الفلسطينيين أقل بكثير من الحد الأدنى الذي ينص عليه القانون الدولي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحماس: استهداف الاحتلال لمقر «الأونروا» في غزة جريمة مركبة ضد شعب غزة والمجتمع الدولي

حماس تعلّق على تسجيلات «سموتريتش» بشأن ضم الضفة الغربية

حماس: نتنياهو يدعي تساوي نسبة القتلى المدنيين إلى المقاتلين وهذا استخفاف بالرأي العالم العالمي

مقالات مشابهة

  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب والعنف في المعتقلات الإسرائيلية
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • المقاومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم بحق الأسرى
  • أول رد من «حماس» بشأن تقليص الطعام وتعذيب الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال
  • عاجل| هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شئون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • فقد الذاكرة تحت التعذيب.. الاحتلال يفرج عن أسير مجهول الهوية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • دعموش: المقاومة لن تدع العدو ‏المأزوم يحقق أهدافه في لبنان