عقد المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتورة أماني شاكر مقررة الفرع في ضيافة الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، عضو المجلس القومي؛ لمناقشة موضوعات جدول الأعمال التي جاء على رأسها إطلاق مجموعة من الندوات للتوعية بأهمية المشاركة السياسية الفعالة وحث السيدات والفتيات على النزول والإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهن الدستوري والحفاظ على مكتسباتهن.

رئيس جامعة كفر الشيخ يسلم شهادة اعتماد كلية الطب البيطري.. صور إزالة 10حالات تعد على الأراضي الزراعية في بيلا بكفر الشيخ .. صور

ومن جانبها، أكدت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، أن مشاركة المرأة السياسية هي استكمال لدورها الفعال في المجتمع وحق منحه لها الدستور والتأكيد على أن صوتها أمانة ومشاركتها الإيجابية واجباً وطنياً، موضحة أن الفرع يخطط لتنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة دوي للفتيات بالمرحلة الإعدادية بعدد من المدارس والتي أطلقتها السيدة انتصار السيسي، وتنفيذ 26 تدريب ريادة أعمال وتثقيف مالي، وتنظيم عدد من الفعاليات بمناسبة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.


ويحتفى المجلس بقرار وزارة الداخلية بفتح مستشفيات الشرطة للسيدات لمدة أسبوع اعتباراً من 25 نوفمبر من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساءً ولمدة أسبوع يومياً للكشف بالمجان وكذلك عقد وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة كفر الشيخ، لعدد من الندوات بكليات جامعة كفر الشيخ واستكمال حملات طرق الأبواب التي تستهدف أفراد الأسرة للتوعية بعدد من الرسائل والموضوعات التي تهم المجتمع المصري، واستعراض البرامج والأنشطة التي نفذها الفرع خلال الشهر الماضي.

من جانبه، أكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تنفذ حزمة كبيرة من برامج التوعية والتثقيف السياسي للشباب من الجنسين لتعزيز ودعم مشاركتهم في التعبير عن آرائهم والمشاركة الإيجابية في كافة المديريات والهيئات التابعة لها.

 وأشار إلى دور المجلس القومي في توعية المرأة بحقوقها السياسية ودورها المهم في المشاركة الإيجابية، وحثها على النزول إلى صناديق الاقتراع والمشاركة بصوتها في الاستحقاقات الانتخابية، لاستكمال دورها في تنمية واستقرار الوطن.

IMG-20231122-WA0175 IMG-20231122-WA0176 IMG-20231122-WA0173 IMG-20231122-WA0172 IMG-20231122-WA0174

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقرار الوطن الانتخابات الرئاسية الأراضى الزراعية السيدة انتصار السيسي المجلس القومى للمرأة المجلس القومي انتخابات الرئاسية انتصار السيسى بجامعة كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ الشباب والریاضة المجلس القومی بکفر الشیخ کفر الشیخ IMG 20231122

إقرأ أيضاً:

ندوات توعوية بالدقهلية عن مخاطر حرق قش الأرز وكيفية الاستفادة من مخلفاته

أقامت رئاسة مركز ومدينة منية النصر بالدقهلية ندوات توعوية حول مخاطر حرق قش الأرز على البيئة والصحة العامة وكيفية الاستفادة من مخلفات القش بطريقة آمنة .

 

تلوث الهواء

وتناولت الندوة دور التوعية للمزارعين بضروة مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة للحد من تلوث الهواء وذلك بعمل خطة استباقية لتنفيذ ندوات توعوية للتنبيه علي جميع فئات المجتمع بعدم حرق قش الأرز  وطرق الاستفادة من المتبقيات الزراعية وجهود وزارة البيئة في مساعدة المزارعين للاستفادة من المتبقيات وعدم الحرق الذي يسبب أضرارا للتربة الزراعية وصحة البشر . 

وعقد عدد من الندوات بالوحدة المحلية بميت تمامة ، والجمعية الزراعية بميت الخولى مؤمن ، والادارة الصحية بمنية النصر بحضور نهى أبو المجد مندوب جهاز شئون البيئة بالمنصورة ، ورشا محمد مدير شئون البيئة بمجلس المدينة،  ومحمد عباس مسئول شئون البيئة بمجلس المدينة ،  حيث تم الاجتماع بعدد من المواطنين والمزارعين للتعريف بفوائد قش الأرز والتنبيه على عدم حرقه .

 

الندوات التثقيفية

إحدى الندوات التوعويةنائب رئيس المدينة يتابع مواقف السيارات

وأكد  رئيس مركز ومدينة منية النصر المحاسب محمد عبد الباقي على ضرورة استمرارالندوات التثقيفية للتوعية بأخطارحرق قش الأرزلماينتج عنه من آثارسلبية على الصحة العامة والبيئة وتوعية المزارعين بفوائد استخدام القش فى أغراض متعددة .

 

التعريفة المقررة

من جهة أخرى قام نائب رئيس مركز ومدينة منية النصر لشئون المدينة أحمد عرفه نائب رئيس المركز بالمرور علي مواقف المدينة ( المنصورة، دكرنس، النزل،البجلات ، ميت تمامه) والتأكيد علي مسئولي التشغيل بالتنبيه علي السائقين بالالتزام بالتعريفة المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الغير ملتزمين ، كما تم الإشراف علي أعمال النظافة بنطاق الموقف .

 

أعمال النظافة

يذكر بأن مسئولي مركز ومدينة منية النصر تابعوا أعمال النظافة وإزالة الأتربة للمدينة وتجميعها ونقلهابسيارات كبيرة وازالة التراكمات الترابيةعلى جانبى الطرق وتمهيدها باستخدام معدات النظافة ، كما تواصلت أعمال قص وتقليم الأشجاربالحدائق العامة بالمدينة والوحدات وري الحدائق للحفاظ علي الأشجارالمثمرة وترطيب التربة .

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ رئاسة مركز ومدينة منية النصر حملات النظافة في المدينة وكافة القرى والوحدات المحلية التابعة لها للحفاظ على المظهر الحضاري والقضاء على أسباب التلوث ومعالجة أسبابه بصورة جذرية حفاظا على الصحة العامة .

 

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة ختان لطفلتين 11 سنة بنجع حمادي - تفاصيل رسمية
  • قومي المرأة يستأنف فعاليات "جلسات الدوار" بقرى حياة كريمة
  • قومي المرأة ببني سويف يُطلق برنامج "جلسات الدّوار " ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية
  • «القومي للمرأة» يهنئ 3 قيادات نسائية بتولي أعمال رئاسة جامعات ومؤسسات بحثية
  • قومي المرأة يهنىء القيادات الجامعية الجديدة
  • مياه الشرقية: ندوات توعوية بكنيسة السيدة العذراء والشهيد مارجرجس بكفر يوسف سلامة 
  • ندوات توعوية بالدقهلية عن مخاطر حرق قش الأرز وكيفية الاستفادة من مخلفاته
  • "المشروعات الخضراء" محاضرة ثقافية بالمجلس القومى للمرأة بالمنيا
  • قومي المرأة يشكر رئيس مجلس الدولة لإصداره قرارًا بإلحاق 3 قاضيات بالمكتب الفني
  • "قومي المرأة"يشكر رئيس مجلس الدولة لإلحاق 3 قاضيات بالمكتب الفنى لرئيس المجلس