شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن ممثل حماس في لبنان يبحث مع السفير الروسي مستجدات القضية الفلسطينية، لبنان صفا زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ممثل حماس في لبنان يبحث مع السفير الروسي مستجدات القضية الفلسطينية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ممثل حماس في لبنان يبحث مع السفير الروسي مستجدات...

لبنان - صفا

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، يرافقه مسؤول العلاقات السياسة والإعلامية عبد المجيد العوض، السفير الروسي في لبنان "ألكسندر روداكوف" ، في مقر السفارة ببيروت، لعرض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وأوضاع اللاجئين في لبنان.

ووضع ممثل الحركة، سعادة السفير بصورة العدوان الأخير على مدينة جنين ومخيمها، وتصدي المقاومة البطولي لهذا العدوان الهمجي، مؤكدًا أن جرائم الاحتلال لن تردع المقاومة عن الدفاع عن شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وشدد عبد الهادي على تمسك حماس بتحقيق الوحدة الوطنية على أساس إقرار برنامج نضالي ووطني ينطلق من ثوابت الشعب الفلسطيني.

ودعا إلى الضغط على وكالة الأونروا لإقرار خطة طوارئ عاجلة للاجئين في لبنان، مشدداً على ضرورة المحافظة على الأمن والاستقرار داخل المخيمات.

من جهته، رحب السفير بالوفد، وأكد موقف "روسيا" الثابت في دعم القضية الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته، داعياً إلى ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية.

حماس روسيا لبنان

أ ق

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله

ناقش السفير الأمريكي في إسرائيل جاك ليو الجهود التي تهدف إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار مع حماس، وذلك خلال المؤتمر الأمني السنوي الذي تنظمه صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقال جاك ليو، "نحن لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله"، مضيفاً أن الوسطاء في المحادثات - الولايات المتحدة ومصر وقطر - إلى جانب إسرائيل يحاولون "التوصل معاً إلى موقف واحد بقدر الإمكان في النهاية، حتى نتمكن من الضغط على حماس لاتخاذ قرار"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل". 

وأضاف ليو، أن الحكومة الإسرائيلية أشارت إلى أنه يمكنها إبداء مرونة بشأن قضايا معينة، دون أن يتطرق لمزيد من التفاصيل. 

وفشلت أشهر من المفاوضات بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة في تأمين وقف القتال بين حماس وإسرائيل، باستثناء هدنة لمدة أسبوع واحد في أواخر نوفمبر (تشرين الثاني). 

واستندت جولات المحادثات الأخيرة التي عقدت في الدوحة والقاهرة إلى الإطار الذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو (أيار)، و"اقتراح لسد الفجوات" قدم للأطراف في أغسطس (آب).
في بيانها الأربعاء، أعربت حماس مجدداً عن "استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن".

لكن في مواجهة الدعوات الخارجية للتوصل إلى اتفاق، أبدت إسرائيل وحماس تمسكاً بمطالبهما.

مقالات مشابهة

  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مستجدات تنفيذ مشروع تطوير مصانع الغزل والنسيج في المحلة
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية