أكد عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية ان مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية، شاركت مع جمعية الأورمان فى تنظيم قافلتين طبيتين بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالزقازيق لدعم (225) مريض بقرى مراكز المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، أن القافلة الاولى استهدفت توقيع الكشف الطبي على (125) مستفيد بقري النخاس وبني شبل وتل حوين وحوض الطرفة وكفر الحلبي والبيوم بمركز الزقازيق، والقافلة الثانية استهدفت 100 مستفيد بقريتي أبو متنا وصهبره بمركز الزقازيق، وقريتي سنجه الزبده والهجارسه بمركز كفر صقر.

 

وأشار "الطحاوي" الي ان القوافل قامت على مدار يومين متتالين بمستشفى الزقازيق الجامعى وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك).

وأشاد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية بمجهودات منظمات المجتمع المدنى في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكداً علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

من جانبه أشار اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الاورمان، الي أن الجمعية بمحافظة الشرقية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل العلاجية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الأورمان الزقازيق الشرقية الشتاء العمل الخيري القوافل العلاجية

إقرأ أيضاً:

توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح، و تحقيق الأمن الغذائي المصري، كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده حتي اليوم من الأقماح بلغ 609 آلاف طن و 497 كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة. 

أشارت إلي أنه يجب على أصحاب مطاحن القطاع الخاص المنتجة للدقيق الحر والمسئولين عن إدارتها تدبير احتياجاتهم من الاقماح المستوردة، ويحظر عليهم استخدام القمح المحلي أثناء موسم التسويق إلا بتصريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

أكدت وكيل وزارة التموين بالشرقية، ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت  قبل استخدامها، كذلك أدوات التخزين والتأكد من عدم وجود إصابة حشرية.

مقالات مشابهة

  • تركيب 780 وصلة مياه للأسر الأولى بالرعاية بقرى محافظة الجيزة
  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة