موقع 24:
2024-10-06@06:55:28 GMT

إسرائيل تعترض صاروخ كروز كان في طريقه لإيلات

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

إسرائيل تعترض صاروخ كروز كان في طريقه لإيلات

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء، اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه مدينة ايلات بجنوب إسرائيل.

وقال الجيش في بيان "في أعقاب التقرير المتعلق بتسلل طائرة معادية في منطقة مدينة إيلات على البحر الاحمر جنوب البلاد، نجحت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إسرائيل".


ويأتي الهجوم بصاروخ كروز بعدما أعلن الحوثيون المدعومون من إيران الإثنين خطف السفينة "غالاكسي ليدر" واحتجازها مع طاقمها الدولي المكوّن من 25 فرداً الأحد، بعد أيام من تهديدهم باستهداف السفن الإسرائيلية، على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس.

الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً قرب #إيلات https://t.co/kpbXWyssbS

— 24.ae (@20fourMedia) November 14, 2023 كذلك، شن الحوثيون الذين يعتبرون جزءاً من "محور المقاومة" الذي تقوده إيران، سلسلة هجمات بصواريخ ومسيّرات من اليمن نحو جنوب إسرائيل تضامناً مع الفلسطينيين في غزة.
وقال الحوثيون إنّ احتجاز السفينة جاء رداً على الحرب الإسرائيلية على حماس، التي اندلعت بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنّته الحركة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على الأراضي الإسرائيلية وأسفر عن مقتل 1200 شخص، فيما أخذت الحركة حوالى 240 شخصاً رهينة، وفقاً للسلطات الإسرائيلية.
وتوعّدت الدولة العبريّة بـ"القضاء" على حماس وتشنّ حملة قصف جوّي ومدفعي كثيف رداً على الهجوم، تسبّب بمقتل أكثر من 14128 شخصا في قطاع غزّة غالبيّتهم مدنيّون، وفق أرقام أدلت بها حكومة حماس الاربعاء .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليمن إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" وجها في عملية مشتركة طائرة مقاتلة لشن هجوم على مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى

وأعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أمس، مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي لا يريد لحزب الله أن يتنفس
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: يجب أن نمنع حزب الله من التنفس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي "يعد ردا" على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 180 صاروخا من لبنان
  • مشاورات أمنية مستمرة يترأسها نتيناهو لبحث الرد الإسرائيلي على إيران
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال