أقيمت في بيت ثقافة بلاط بمحافظة الوادي الجديد، ورشة حكى ركزت على أهمية الطعام الصحي وفوائده. قدمت الدكتورة نفيسة عبد الله، أخصائية التغذية والتغذية البشرية، محاضرة شيقة ومفصلة حول كيفية تناول الطعام الصحي وتأثيره على صحتنا.

بدأت الورشة بشرح أهمية العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على وظائفه الطبيعية والمساهمة في بناء وتجديد الخلايا.

تعلم المشاركون عن أهمية البروتينات، الكربوهيدرات، الدهون، الفيتامينات، والمعادن في تغذيتهم اليومية.

تم توضيح ماهية الأطعمة الغنية بكل هذه العناصر الغذائية وأثرها الإيجابي على الجسم. كما تم إلقاء الضوء على الأطعمة المصنعة والمعدلة وأضرارها على الصحة. وبالإضافة إلى ذلك، قدمت الدكتورة نفيسة نصائح حول كيفية تحضير الوجبات الصحية في المنزل والابتعاد عن المواد الحافظة والدهون المضافة.

كما تم توضيح أيضًا أهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني بانتظام كجزء من نمط حياة صحي. وجد المشاركون في الورشة أهمية توازن بين الحميات الغذائية الصحية وممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على نظام غذائي متوازن وصحي.

تفاعل المشاركون بشكل إيجابي مع المحاضرة وأبدوا استفساراتهم حول مواضيع متنوعة مثل نصائح للحفاظ على وزن صحي، والتعامل مع الحميات الغذائية، وكيفية الحصول على العناصر الغذائية الأساسية في حالة وجود خلل في النظام الغذائي.

اختتمت الورشة بتوزيع بعض المواد التوعوية والنشرات المفيدة للمشاركين. تعد هذه الورشة جزءًا من الجهود المستمرة للهيئة العامة لقصور الثقافة لتعزيز الوعي بأهمية الطعام الصحي وتشجيع الناس على اتخاذ خيارات غذائية صحية لتعزيز صحتهم ورفع مستوى الوعي الغذائي في المجتمع.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة الطعام الصحی

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقى طفل مصرعه، اليوم السبت، بعد أن صدمته سيارة ملاكي بمدينة بلاط في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول جثة طفل لمشرحة مستشفى الداخلة العام. 

تبين وفاة الطفل محمد محمود سنوسي، 4 أعوام، بعد أن صدمته سيارة ملاكي على الطريق العام أمام المسجد الشرفي لمدينة بلاط، وجرى نقل جثة الطفل لمستشفى الداخلة العام. 

تحرر محضر بالحادثة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول «وظائف المستقبل»
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول “وظائف المستقبل”
  • خبز الشوفان الصحي.. تعرف على طريقة تحضيره وفوائده الغذائية
  • أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف