يقول ما يقرب من أربعة من كل عشرة فرنسيين (37 في المائة) أنهم يعيشون في حالة انعدام الأمن الغذائي، وفقا لدراسة من مرصد الهشاشة الغذائية التابع لمؤسسة “نستله-فرانس”.

وأفادت الدراسة أن عدد الفرنسيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي تضاعف ثلاث مرات خلال ثماني سنوات في البلاد، حيث كانت النسبة 11 بالمائة في عام 2015.

وأشار المصدر إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون بشكل منتظم على غذاء صحي وكاف هم في الغالب من الشباب، وثلثهم أقل من 35 عاما (33 في المائة).

وأضاف أن 41 في المائة من هؤلاء الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما أفادوا بأنهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي “الشديد” (مقارنة بـ 26 في المائة من إجمالي الفرنسيين).

وغالبية المشاركين في الدراسة (59 بالمائة) هم من النساء، والأسر ذات العائل الوحيد وكذلك الأفراد الذين يعيشون بمفردهم.

وسجلت الدراسة أن 30 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي يعيشون في المدن الكبرى، وغالبا ما يواجهون نقصا في معدات الطهي الكافية، وهو ما يمثل عائقا إضافيا أمام تناول الطعام الصحي.

ووفقا للفيدرالية الفرنسية للعمل التطوعي، يعاني 10 ملايين شخص من انعدام الأمن الغذائي في فرنسا.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: من انعدام الأمن الغذائی فی المائة المائة من

إقرأ أيضاً:

غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل والأرقام تظهر وضعاً قاسيا

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث "إن وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل، وإن الأرقام لا تزال تظهر وضعاً قاسياً بشكل مدهش".

 

واضاف غريفيث في تصريحات صحفية بمقر الأمم المتحدة في جنيف" أن الحديث عن نحو نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد لا يزال غير محتمل، وما زلنا نريد وقف إطلاق النار والذي بدونه لن يكون الناس في أمان".

 

وشدد، على ضرورة فتح جميع نقاط العبور وأمن وسلامة قوافل المساعدات وخفض الاشتباكات وعدم استهداف عمال الإغاثة والمؤسسات الصحية.

 

وتأتي تصريحات غريفيث تعليقا على تقرير (التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي) الصادر عن 19 وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة، والذي أفاد بأن نحو 96 بالمائة من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، بينهم أكثر من 495 ألف يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة، التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا". 


مقالات مشابهة

  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • تقرير جديد خطير بشأن السودان
  •  الأمم المتحدة: 557 ألف امرأة بغزة يعانين من انعدام الأمن الغذائي
  • مسؤولون أمميون يحذرون من تأثير انعدام الأمن الغذائي في السودان
  • غريفيث : وضع الأمن الغذائي في غزة ” لايحتمل “
  • انعدام الأمن الغذائي يهدد رُبع سكان لبنان
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل والأرقام تظهر وضعاً قاسيا
  • الصحة العالمية: 755 ألف سوداني يواجهون مستويات انعدام أمن غذائي كارثية
  • الحرارة الشديدة خطر على المصابين بأمراض نفسية
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة فى جميع أنحاء قطاع غزة