ضمن خطة أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي، من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد نظمت مكتبة شرق بولاق الثقافية بالخارجة "مسابقات والعاب ترفيهية للأطفال" تنفيذ اسماء نبهى

شاركت العديد من الأطفال في مسابقات وألعاب ترفيهية ممتعة وكانت الفعالية جزءًا من خطة الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز التواصل الثقافي والترفيهي للأطفال في المناطق الريفية.

تم تنظيم المسابقات والألعاب وقد تنوعت النشاطات المقدمة للأطفال، بما في ذلك الألعاب الترفيهية والمسابقات الثقافية والفنية.

تهدف هذه المسابقات والألعاب إلى تحفيز الأطفال على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الثقافية وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية. وتعمل هذه الفعالية على تعزيز القيم الثقافية والاجتماعية لدى الأطفال وتعليمهم المهارات العملية والتعاون والقيادة.

تم تقديم العديد من الجوائز والهدايا للفائزين في المسابقات، بهدف تحفيز الأطفال وتعزيز الروح المنافسة الصحية بينهم. وقد لاقت الفعالية رواجًا كبيرًا في المنطقة، حيث استمتع الأطفال بوقتهم وتفاعلوا بحماس وسعادة خلال المسابقات.

تعتبر مسابقات وألعاب الأطفال جزءًا مهمًا من برامج وخطط الهيئة العامة لقصور الثقافة، فهي تعزز تفاعل الأطفال مع الثقافة وتساهم في تنمية شخصية الطفل وقدراته الذهنية والإبداعية. وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الثقافة في المجتمعات الريفية وتوفير فرص الترفيه والتعلم للأطفال في تلك المناطق.

ومن المتوقع أن تستمر مسابقات وألعاب الأطفال في المستقبل، بمشاركة المزيد من الأطفال وتنويع الأنشطة المقدمة. فهذه المبادرة تعكس التزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتعزيز الثقافة والترفيه في كافة أنحاء البلاد، وتؤكد على أن الثقافة هي حق للجميع بغض النظر عن منطقتهم الجغرافية أو خلفيتهم الاجتماعية.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة من الفعالیات جانب جانب من الفعالیات الفعالیات جانب من

إقرأ أيضاً:

كاف يعلن إجراءات قرعة دور المجموعات للبطولة الكونفيدرالية

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن إجراءات قرعة دور المجموعات للنسخة الثانية والعشرين من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية والمقرر إقامتها ظهر الأثنين المقبل الموافق السابع من أكتوبر بالقاهرة.

ووفقًا لتصنيف "كاف"  للأندية المتأهلة إلى دور المجموعات، حددت لجنة المسابقات أربعة مستويات للفرق الستة عشر المتاهلة، حيث ضم المستوى الأول أندية الزمالك ونهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري،  بينما ضم المستوى الثاني أندية أسيك ميموزا الايفواري والملعب المالي والمصري والصفاقسي التونسي، وضم المستوى الثالث ناديي إنيمبا النيجيري وجراف السنغالي، فيما ضم المستوى الرابع ناديي لواندا سول  واف سي برافوز الأنجوليين وشباب قسنطينة الجزائري وأورابا يونايتد البتسواني وبلاك بولز الموزمبيقي وستيلينبوش الجنوب أفريقي.

مقالات مشابهة

  • “الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • “الثقافة” تطلق "دوري المكتبات" في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات
  • ضمن مبادرة «بداية».. قرية كفر العرب بالغربية تستقبل فعاليات قصور الثقافة
  • استشارية في أمراض الأطفال: الالتهاب الفيروسي للأطفال لا يستدعي تناول المضاد الحيوي
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • صنعاء .. تواصل الفعاليات الترويجية للبُن اليمني تزامنا مع الذكرى الثالثة لثورة البُن
  • كاف يعلن إجراءات قرعة دور المجموعات للبطولة الكونفيدرالية
  • طريقة للحمل تجعل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بعيوب خلقية في القلب