استقبل ابراهيم السجيني، اليوم، المهندس أسامة الشاهد، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، وعضو مجلس ادارة الغرفة بالجيزة، أحمد جابر  .
 

ورحب رئيس الجهاز بهذه الزيارة، فيما هنأ رئيس مجلس إدارة الغرفة، رئيس جهاز المستهلك بتوليه قيادة الجهاز في الفترة الحالية وأهمية دور الجهاز المحوري في ضبط الأسواق مُتمنيين له دوام التوفيق.


 

 

واستعرض خلال اللقاء، أهمية دور الجهاز في هذه الفترة  ودوره في ضبط الأسواق، مضيفًا إلي ضرورة التنسيق والتعاون المشترك مع الغرف التجارية في المرحلة القادمة وذلك لتحقيق الإنضباط في الأسواق وضرورة أن يكون هناك وعي للتجار بالقانون، مؤكدًا أن تحقيق الإنضباط في السوق هو خطة عمل الجهاز في الفترة الحالية.


وأوضح رئيس الغرفة أنهم مُتطلعين إلي التعاون والتنسيق المشترك بين جهاز حماية المستهلك والغرفة التجارية بالقاهرة، مُشيدا بالدور الحيوي والهام الذي يقوم به الجهاز، وأن الغرفة ستعمل مع الجهاز في الفترة الحالية علي الإلتزام بالقانون وتوعية التجار لتحقيق الإنضباط في الأسواق، مُثمنًا دور الجهاز في التوعية والحملات الرقابية التي يشنها الجهاز في الأسواق.
 

وأعرب رئيس الجهاز عن امتنانه وشُكره للغرفة التجارية لهذه الزيارة، مؤكدًا علي إهتمامه وتطلعه للتنسيق والتعاون بين الجانبين لتحقيق الإنضباط الكامل في الأسواق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماية المستهلك جهاز حماية المستهلك الغرفة التجارية بالقاهرة التعاون المشترك الغرفة التجارية بالجيزة يوم المهندس الانضباط أسامة الشاهد مجلس إدارة الغرفة المهندس أسامة لتحقیق الإنضباط الإنضباط فی فی الأسواق الجهاز فی

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)

كشف عماد عبدالمجيد عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن أبرز القواعد التي تم تعديلها لاستيراد سيارات أو استخدام سيارات المعاقين، بالإضافة إلى أثر ذلك على سوق السيارات.

شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو) ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات  سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين

وأضاف عبدالمجيد خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين، مؤكدًا أن الدولة سمحت للمعاقين باستيراد أي موديل من السيارات.

وتابع: السماح للمعاقين باستيراد السيارات أي موديل سيكون سعرها أرخص من السيارات التي يتم استيرادها من الأشخاص الأصحاء، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص إذا وجد له شخص من ذوي الإعاقة يقوم بإخراج كافة الأوراق اللازمة وسداد الرسوم من أجل استيراد السيارة من الخارج».

وأكمل: «الدولة مخصصة لذوي الإعاقة جمارك بسيطة عند استيراد السيارة من الخارج، لافتًا إلى الدولة وضعت مجموعة من القواعد لاستخدام سيارة المعاقين».

وأردف: «في حالة عدم قيادة الشخص من ذوي الإعاقة السيارة التي تم شرائها باسمه، يتم وضع غرامة كبيرة عليه، قد تصل إلى سعر السيارة أو سحبها».

بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين

وأكمل:«بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين، ويمكن بيعها من خلال سداد الشخص المشتري لها رسوم الجمارك، أو الانتظار لمدة 5 سنوات وبيعها دون أي رسوم». 

مقالات مشابهة

  • الشعبة: إنفراجة قريبة في أزمة نقص الأدوية.. ونُطالب بتدخل وزير الصحة
  • لهذا السبب.. استدعاء عدد من مركبات "مازدا"
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • «الغرف التجارية» عن عودة الطروحات الحكومية: وقت مناسب لتنشيط البورصة
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه