بثت قناة "الجزيرة"، نقلًا عن كتائب القسام صورا لرشقات صاروخية أطلقتها باتجاه أهداف إسرائيلية.

غرامات بملايين اليوروهات.. تفاصيل تسوية شاكيرا نزاعها الضريبي مع المحكمة وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يمكننا الاستمرار في معاناة هجمات "حزب الله" 50 فردا من عائلة واحدة قتلوا في مخيم جباليا

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 50 فردا من عائلة واحدة قتلوا في مخيم جباليا للاجئين بشمال قطاع غزة خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية هناك.

وأضاف على هامش مؤتمر صحافي لوزراء الخارجية العرب والمسلمين في لندن، أن 52 فردا من عائلة قدورة في جباليا قتلوا هذا الصباح فقط.

وأوضح أن لديه "قائمة الأسماء"، مؤكدا أن العائلة أُبيدت بالكامل من الجد إلى الأحفاد.

 عدد الشهداء الفلسطينيين

ومن جهته، أعلن المكتب الإعلامي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء القصف الإسرائيلي إلى 14،532، بينهم أكثر من 6000 طفل.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم عن اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إيلات جنوب إسرائيل. وقال الجيش في بيان "في أعقاب التقرير المتعلق بتسلل طائرة معادية في منطقة مدينة إيلات على البحر الأحمر جنوب البلاد، نجحت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إسرائيل".

هذا ودخلت الحرب بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، الأربعاء، يومها الـ47، فيما بدأت المؤشرات تظهر بوادر لحلحلة الأزمة مع قرب تطبيق اتفاق وشيك لوقف النار.

وجددت إسرائيل غاراتها على عدة مناطق في شمال القطاع، قبل ساعات من بدء تطبيق هدنة تم الإعلان عنها من قبل إسرائيل وحماس، بوساطة قطرية مصرية. وبالتزامن، أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" بتجدد القصف الصاروخي على سديروت ومستوطنات غلاف غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهداف إسرائيلية رشقات صاروخية كتائب القسام مخيم جباليا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، أنه استهدف أهدافا تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله" في بيروت.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافا تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت".

وأضاف: "قبل وقت قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف تابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت حيث تواجد داخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى".

وذكر أن "ركن الاستخبارات في حزب الله يعتبر المؤسسة الاستخبارية المركزية والمسؤولة عن بناء صورة استخبارية عن إسرائيل وجيش الدفاع حيث يقود العمل الاستخباراتي في حزب الله في مواجهة إسرائيل ويملك قدرات جمع المعلومات الاستراتيجية".

وتأتي هذه العمليات العسكرية في سياق تصاعد التوترات، حيث تشهد منطقة جنوب لبنان تصعيدا ميدانيا بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق بدء عملية برية داخل الأراضي اللبنانية.

هذا وأفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الخميس، بمقتل 1974 شخصا بينهم 127 طفلا و261 امرأة وإصابة 9384 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"
  • «القاهرة الإخبارية»: رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه موقع المطلة الإسرائيلي
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا نحو 100 صاروخ أطلق من لبنان تجاه الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يستعد للتوغل بجنوب لبنان.. وحزب الله يقصف حيفا "بصلية صاروخية كبيرة"