أكد السكرتير الصحفي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، طاهر النونو، اليوم الأربعاء، إن حجم المساعدات التي ستدخل غزة تحددها قدرة استيعاب معبر رفح الحدودي. وأعلن طاهر النونو، أن "اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة يسمح بدخول ما لا يقل عن 200 إلى 300 شاحنة إلى القطاع محملة بالمساعدات، وهذا يتضمن أيضا دخول ثماني شاحنات وقود".



وذكر النونو على قناة حماس على "تلغرام"، أن "حجم المساعدات سيتحدد بناء على قدرة المعبر الحدودي على الاستيعاب".

وتأمل الحركة في أن "تغطي المساعدات الإنسانية كامل القطاع، في الجنوب والشمال. وأشار النونو، إلى أن الاتفاقية تتضمن تقديم وسائل الرعاية الطبية لجميع المستشفيات في قطاع غزة".

في وقت سابق أعلنت حركة حماس عن "توصلها مع إسرائيل لاتفاق هدنة انسانية لمدة أربعة أيام في كامل قطاع غزة بوساطة قطرية ومصرية".

وأكدت الحركة أن "الاتفاقات تتضمن إطلاق سراح 50 امرأة وطفلاً دون سن 19 عاما من المحتجزين في القطاع، مقابل إطلاق سراح 150 إمرأة وطفلا دون سن 19 عاما من السجون الإسرائيلية".

وكانت وزارة الخارجية القطرية، قد أشارت إلى أن "توقيت وقف إطلاق النار سيتم الإعلان عنه خلال 24 ساعة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق

أشاد لبنانيون بنهج دولة الإمارات الإنساني ودورها الكبير في دعم بلادهم في ظل الظروف التي تمر بها، مؤكدين أن الدولة كانت وستظل خير سند وداعم للشعب اللبناني، وأن الإعلان عن حملة إنسانية جديدة تحت عنوان "الإمارات معك يا لبنان"، ليس بالأمر الغريب على وطن الإنسانية والتسامح والتعايش، وتعكس مواقفها الصادقة والثابتة مع لبنان.

ولفت المقيم اللبناني خالد صلاح الدين عيسى، إلى أهمية الدعم الطبي المقدم من الإمارات وتوقيته في ظل تدهور المنظومة الصحية في لبنان وما يعانيه من أزمة كبيرة نتيجة الحرب الدائرة، موضحاً أن المساعدات خطوة مهمة لتعزيز قدرات المستشفيات والمراكز الصحية، التي تعاني من نقص كبير في الموارد الطبية.

روح التضامن 

وقال إن "الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس روح التضامن والتكافل مع الشعب اللبناني"، مؤكداً على دور التدخل الإماراتي السريع بتقديمها المساعدات الطبية في إنقاذ الأرواح وحماية الشعب.


جهود إنسانية

وأكد المقيم اللبناني حسين الجاروش، أن المساعدات الإماراتية تعكس جهود إنسانية مقدرة وتجسد مواقف الدولة الأخوية الصادقة لدعم لبنان، وتعبر عن نهج الإمارات الأصيل تجاه دعم المحتاجين في مختلف الظروف ومد يد العون لهم".


أواصر الأخوة

من جهتها قالت المقيمة اللبنانية ريان صبري:" تعكس هذه الحملة التزام الإمارات بدورها الإنساني والإغاثي على المستوى الإقليمي والعالمي، وتؤكد على أواصر الأخوة والتضامن مع الشعب اللبناني، ونهجها الإغاثي الراسخ في الوقوف إلى جانب المحتاجين ومد يد العون لهم في الظروف المختلفة"، لافتة إلى أن هذه الجهود ليست غريبة على الإمارات.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • لأول مرة منذ أسابيع..إسرائيل تطالب بإخلاء مناطق في قطاع غزة لقصفها
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني