شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن السفير الفرنسي بالرباط فرنسا تدعم المغرب في قضية الصحراء، أخبارنا المغربية ـــ الرباطقال السفير الفرنسي في المغرب، كريستوف لوكورتييه، إن المملكة شريك استراتيجي لفرنسا في إفريقيا، وشريك .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير الفرنسي بالرباط: فرنسا تدعم المغرب في قضية الصحراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير الفرنسي بالرباط: فرنسا تدعم المغرب في قضية...

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قال السفير الفرنسي في المغرب، كريستوف لوكورتييه، إن المملكة شريك استراتيجي لفرنسا في إفريقيا، وشريك استراتيجي للعديد من البلدان الأفريقية.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "ليكونوميست" أن فرنسا تدعم المغرب في ملف الصحراء، مضيفا أنها "تعتبر مقترح الحكم الذاتي لسنة 2007 واقعي وذي مصداقية"،ومردفا أن "بلاده واعية بأهمية الملف بالنسبة للمغرب وللمغاربة، ولهذا اتخدت موقفا واضحا يدعم القرارات الاممية ذات الصلة. وتدعو الى حل سياسي عادل ومستدام مقبول من طرفي النزاع". 

وأردف ذات المسؤول "نحن نعلم أن جزءا من مستقبلنا المشترك مرتبط بإفريقيا، مع كل ما تمتلكه هذه القارة من الفرص والتحديات أيضا"، واصفا العلاقات الاقتصادية بين المغرب وفرنسا بأنها جيدة جدا. 

وقال السفير إن فرنسا هي المستثمر الأول في المغرب بحوالي 30 في المئة من التدفقات الاستثمارية، والمزود الأول لإيرادات السياحة، والبلد الرئيسي لمنشأ التحويلات من المغاربة المقيمين بالخارج. وفيما يتعلق بالتدفقات التجارية، تبقى فرنسا الوجهة الأولى لصادرات السيارات المغربية، حسب ما ذكره في ذات المقابلة. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إصابة صفقة الأهلي المنتظرة بالرباط الصليبي

تعرض إياد العسقلاني مدافع منتخب مصر الأولمبي وروستوف الروسي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، مع فريقه الروسي.

ونشر اللاعب عبر ستوري حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، صورة له وعلق عليها، «الحمد لله دائما وابدا.. قطع في الرباط الصليبي».

ومن المتوقع أن يغيب العسقلاني فترة لا تقل عن 9 أشهر، بسبب إصابة الصليبي، قبل العودة للملاعب مرة أخرى والمشاركة في المباريات.

وغاب العسقلاني مدافع الإسماعيلي السابق ورستوف الروسي الحالي، عن قائمة منتخب مصر بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب الفراعنة، في أولمبياد باريس 2024؛ بداعي الإصابة.

وكان إياد العسقلاني قد أكد في وقتا سابق بأن الأهلي تحدث مع وكيل أعماله من أجل انضمامه للقلعة الحمراء خلال الفترة الماضية.

وكانت الإصابة التي تعرض لها العسقلاني وأبعدته عن أولمبياد باريس 2024 عبارة عن تمزق في كعب القدم.

مقالات مشابهة

  • تطورات قضية السفير الإيراني في لبنان بعد انفجارات أجهزة الاتصال
  • كيف امتلك الحوثيين صواريخ ”فرط صوتية”..باحث استراتيجي قطري يجيب ؟
  • «الباعور» يستقبل السفير الفرنسي لدى ليبيا
  • هذا ما نكرره في الخماسية.. تصريح لافت من السفير الفرنسي في ملف الرئاسة
  • عاجل.. إصابة صفقة الأهلي المنتظرة بالرباط الصليبي
  • إصابة المحترفين المصريين بالدوري الروسي بقطع في الرباط الصليبي
  • “المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 أشخاص يشتبه تورطهم في أنشطة داعش
  • المغرب يتجه نحو تعزيز قدراته العسكرية بصفقة مروحيات مقاتلة جديدة مع فرنسا
  • استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله"