الجديد برس:

وصل وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، حيث عقد في مطار رفيق الحريري الدولي مؤتمراً صحافياً إلى جانب شخصيات من حماس وحزب الله وحركة أمل.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكد وزير الخارجية الإيراني، أن الوقت أثبت أنه “ليس في صالح الكيان الصهيوني المصطنع والولايات المتحدة الأمريكية”، وذلك بعد 6 أسابيع من المقاومة في غزة.

وقائل أمير عبد اللهيان: “سمعنا من المقاومة أن الأيادي ستكون على الزناد حتى تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني”.

وعزى أمير عبد اللهيان خلال المؤتمر الصحفي بالشهداء في فلسطين المحتلة ولبنان، ولا سيما شهداء قناة الميادين؛ الشهيدة المراسلة فرح عمر، والشهيد المصور ربيع معماري والشهيد المتعاون حسين عقيل.

بدوره، أكد ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، أن أمير عبد اللهيان في زيارته الأولى أوصل رسالةً إلى الاحتلال الإسرائيلي وداعميه بوقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته.

ووفقاً له، تأتي زيارة اليوم في وقت مهم، بعد تسجيل المقاومة الفلسطينية انتصارات كبيرة على الاحتلال، في مواجهة عدوانه البري.

وشدد عبد الهادي على أن انتصار المقاومة الفلسطينية وصمود أبناء شعبنا أوصلا إلى مرحلة فرض هدنة على العدو، تحققت فيها شروط المقاومة.

من جهته، أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني، إبراهيم الموسوي، أن الاستهداف الإسرائيلي للشهيدين الزميلين في الميادين سببه أن “الإعلام شريك في الانتصار”.

أما عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل، خليل حمدان، فشدد على أن الاحتلال استهدف الميادين “ليمنع كشف الإعلام، بالصوت والصورة، زيف ادعاءاته وتعرية جرائمه ومجازره بحق المدنيين والأبرياء”.

وأوضح حمدان أنه “ليس غريباً على الجمهورية الإسلامية في إيران أن تنتصر للمظلومين في مواجهة قوى الشر والطغيان”، مشيراً إلى أن “الأحرار، يتأكدون كل يوم أن المقاومة هي الخيار الصائب، وما يجري يشهد على استهداف العدو الصهيوني للحجر والبشر”.

وأشار إلى أن الأنظمة الاستبدادية تدعي زوراً رفع شعارات الحرية والديمقراطية والإنسانية والمساواة، لكنها في الوقت نفسه “تقف عند حدود مصالح الاحتلال”، لافتاً إلى أن قتل الأطفال وحرقهم بات مباحاً، واستهداف المستشفيات هو ضمن مخطط عسكري معلن.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أمیر عبد اللهیان

إقرأ أيضاً:

بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- التقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في العاصمة الكازاخية أستانا، الخميس، وذلك على هامش القمة الرابعة والعشرين لدول منظمة شنغهاي للتعاون، وفقاً لوكالتي الأنباء القطرية والأناضول التركية. 

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول" التركية أن اللقاء الثنائي جرى في الفندق الذي يقيم فيه أردوغان، بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.

وركز الاجتماع على استعراض علاقات التعاون الثنائي الاستراتيجي بين البلدين وسبل تعزيزها، كما تبادل الزعيمان الآراء حول القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، مع التركيز على تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، حسبما أفادت "الأناضول".

ونقلت الوكالة التركية عن أردوغان أنه حذر من "خطر امتداد الهجمات الإسرائيلية إلى المنطقة"، مؤكدا أنه "ينبغي على المجتمع الدولي وخاصة العالم الإسلامي، اتخاذ الخطوات والعمل معا في أسرع وقت ممكن لمنع ذلك وإيقاف إسرائيل".

وشهد اللقاء حضور عددد من الوزراء وكبار المسؤولين في البلدين، فمن الجانب القطري، حضر الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، والشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، إلى جانب عدد من أصحاب أعضاء الوفد الرسمي، حسبما أوردت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

ومن الجانب التركي، حضر هاكان فيدان وزير الخارجية، وألب أرسلان بيرقدار وزير الطاقة، ومحمد شيمشك وزير المالية، وعمر بولات وزير التجارة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الأتراك. 

مقالات مشابهة

  • ‏أمير قطر يهنئ الرئيس الإيراني بمناسبة فوزه بالانتخابات
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون