بوابة الوفد:
2024-07-04@11:25:03 GMT

أسعار النفط تهوي 4% مع تأجيل اجتماع "أوبك+"

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

هوت أسعار النفط 4% خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر، مع تأجيل تحالف أوبك+ بشكل مفاجئ اجتماعا بشأن تحديد سياسة الإنتاج كان من المزمع عقده الأحد المقبل، ما أثار تساؤلات حيال المسار المستقبلي لتخفيضات إنتاج الخام.

 

أسعار النفط 

 

وانخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت بما يصل الى نحو 3.39 دولار او انخفاض تعادل نسبته نحو 4.

1% ليصل إلى مستوى سعر 79.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش.

 

 كما تراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل نسبته نحو 3.26 دولار أو بنسبة انخفاض تعادل 4.2% ليصل إلى مستوى سعر 74.51 دولار.

 

"أوبك+" تبحث زيادة خفض إنتاج النفط في اجتماعها المقبل "أوبك" ترفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2023

 

منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"

 

أوبك

 

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في بيان اليوم الأربعاء إن أوبك+ أرجأ اجتماعه الوزاري إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني بدلا من 26 منه، وذلك في تطور مفاجئ دون إبداء أسباب .

 

وكان من المتوقع أن يبحث اجتماع أوبك+، الذي يضم إلى جانب السعودية وروسيا حلفاء وأعضاء آخرين في أوبك، مزيدا من التغييرات على اتفاق يحد بالفعل من الإمدادات حتى 2024، بحسب محللين ومصادر في أوبك+.

 

وفي وقت سابق من اليوم ذكرت وكالة بلومبرغ نيوز أن اجتماع أوبك+ يمكن أن يتأجل لفترة غير محددة، بعد أن عبرت السعودية عن عدم رضاها حيال أرقام إنتاج أعضاء آخرين ، بحسب الاسواق العربية.

 

وتوقع المحللون قبل تأجيل الاجتماع أنه من المرجح أن يمدد تحالف أوبك+ أو حتى يزيد تخفيضات إمدادات النفط في العام المقبل.

 

وانخفض أسعار النفط لكلا الخامين القياسيين برنت و غرب تكساس الوسيط الأميركي لأربعة أسابيع متتالية، فقد هبط خام برنت من نحو 98 دولارا في أواخر سبتمبر/أيلول تحت وطأة زيادة الإمدادات والمخاوف بشأن الطلب والتباطؤ الاقتصادي المحتمل.

 

وارتفع أسعار النفط لكل من الخامان برنت و غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة بلغت نحو 2% بعدما أبلغت 3 مصادر في أوبك+ رويترز أن التحالف، الذي يضم أوبك والمنتجين المتحالفين معها، سيدرس تخفيضات إضافية في إمدادات النفط عندما يجتمع في 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار جلسة أوبك تحالف أوبك الخام أسعار النفط للعقود الآجلة خام برنت خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

برنت يلامس اعلى مستوى في 10 أسابيع.. النفط يتصاعد بفعل المؤشرات المحفزة

السومرية نيوز-اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مع مراقبة التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 86.71 دولار للبرميل لتلامس أعلى مستوى في عشرة أسابيع، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 83.24 دولار للبرميل لكنها لم تبتعد كثيرا عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجلته في وقت سابق من الأسبوع.

وأغلقت أسعار الخامين القياسيين على انخفاض يوم الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يتسبب الإعصار بيريل في تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك، ومن المتوقع أن يضعف الإعصار ويتحول إلى عاصفة استوائية بحلول الوقت الذي يدخل فيه خليج المكسيك في أواخر هذا الأسبوع، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة.

وقال ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في آي جي: "بعد الارتفاع السابق بسبب المخاوف من تعطل الإمدادات بسبب الإعصار بيريل، قد يكون هناك بعض التراجع حيث تشير الوضوح الأكبر إلى تأثير محتمل محدود".

مقالات مشابهة

  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • برنت يلامس اعلى مستوى في 10 أسابيع.. النفط يتصاعد بفعل المؤشرات المحفزة
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 38 سنتا ليبلغ 87.56 دولار
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين
  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل