شارك وزير الموارد المائية محمد دومة في اجتماع مجلس وزراء الحكومة الليبية الخامس العادي للعام 2023، الذي ترأسه الدكتور أسامة حماد، رئيس الحكومة.

وتناولت المناقشات في الاجتماع الذي عقد في رأس لانوف، مجموعة واسعة من القضايا الحكومية التي تشمل الأمن، والاقتصاد، والشؤون الاجتماعية. وقد تم تبادل الآراء والتحليلات بشأن الوضع الراهن وتقييم الإجراءات المتخذة لمواجهة هذه التحديات.

وقدم وزير الموارد المائية عرضًا خلال الاجتماع يتناول القضايا المائية وأهمية إدارة الموارد المائية بشكل فعال ومستدام. وتمت مناقشة الخطط والاستراتيجيات المستقبلية لتعزيز قطاع المياه في البلاد وتحسين توفر المياه وجودتها للمواطنين.

تعد هذه الاجتماعات فرصة هامة للوزراء لتبادل الأفكار والتعاون في سبيل تحقيق التنمية والاستقرار في ليبيا. وتعكس النقاشات والقرارات الناتجة عن هذه الاجتماعات التزام الحكومة الليبية بتحقيق تحسينات مستدامة في مختلف جوانب الحياة الوطنية.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

أسامة السعيد: الحوار الوطني أصبح منصة مهمة تناقش القضايا الحيوية

قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن إدراج قضية الدعم النقدي على أجندة الحوار الوطني، مسألة مهمة للغاية، خاصًة أن الحوار الوطني أصبح منصة مهمة لمناقشة القضايا الحيوية، موضحًا أن الأداء الذي قدمه في مناقشة عدد من الملفات المهمة في الفترة الماضية، تكسبه سمعة طيبة ومصداقية عالية لدى الرأي العام، ولدى الدوائر السياسية.

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن المواطن المصري شاهد على مدى التجرد، ومدى الموضوعية في مناقشة القضايا أمام الحوار الوطني، وكيف يتم الانفتاح على كل الآراء وعلى كل الأفكار، وإتاحة المجال لكل الأصوات، لكي تعبر عن رؤيتها لهذه القضايا، مشيرًا إلى أن الجميع يتنافس في حب الوطن.

قضية الدعم النقدي مهمة ومحورية

تابع أن «قضية الدعم النقدي مهمة ومحورية، ومنذ سنوات طويلة مطروحة للنقاش في المجال العام المصري، ولم نصل إلى كلمة حسم في هذه المسألة»، موضحا أن الدولة تتبع منذ سنوات طويلة مسألة الدعم العيني، لكن الآن هناك متغيرات كبيرة وكثيرة في هذا الملف، ربما تحتاج إلى قرارات مختلفة وتحتاج إلى مناقشة من زاويا متعددة لهذه القضية، لاختيار الأسلوب الأنسب للتعامل مع هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • أسامة السعيد: الحوار الوطني أصبح منصة مهمة تناقش القضايا الحيوية
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع البنك الدولي سبل دعم القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي المشروع القومي للتنمية البشرية
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة سبل التعاون الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك
  • وزير الري: العدادات الذكية ركيزة أساسية لإدارة الموارد المائية في مصر
  • وزير الخارجية: مصر تؤكد خطورة تأثير ظاهرة التغير المناخي على ندرة الموارد المائية
  • “الموارد المائية الليبية” تعلن عن حالة السدود
  • اينوك توقّع اتفاقية تعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لتعزيز كفاءة الكوادر الوطنية في قطاع الطاقة