أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أنه تقرر تأجيل اجتماعها الوزاري إلى جانب الاجتماع الوزاري لتحالف (أوبك +) اللذين كان من المقرر عقدهما يومي السبت والأحد المقبلين إلى نهاية الشهر الجاري.

وقالت المنظمة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - إن اجتماع (أوبك) الوزاري ال187 واجتماع اللجنة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري لتحالف (أوبك +) الذين كان من المقرر عقدهم يومي ال25 وال26 من نوفمبر الجاري قد تم تأجيلهم إلى ال30 من الشهر نفسه.

ولم تكشف (أوبك) - في بيانها - عن أسباب قرار التأجيل إلا أن بعض المراقبين ربطوه بسعي (أوبك +) إلى إجراء مزيد من المشاورات بين الدول الأعضاء قبل عقد الاجتماع الدوري نهاية هذا الشهر.

وكانت أسعار النفط قد شهدت تراجعا منذ أربعة أسابيع بفعل انحسار المخاوف في الدول المستهلكة الرئيسية مثل الولايات المتحدة والصين وكذلك في أوروبا من احتمال تعطل إمدادات الخام من الشرق الأوسط بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما زادت احتياطيات النفط في الولايات المتحدة أخيرا بشكل غير متوقع; ما يشير إلى انخفاض الطلب في أكبر اقتصاد في العالم.

وينظر المتعاملون في سوق النفط باهتمام إلى اجتماع (أوبك +) المرتقب نهاية الشهر الجاري خاصة أن السعودية وروسيا وهما من أكبر منتجي النفط في العالم قررتا خفض إنتاجهما بشكل كبير هذا العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوبك الاجتماع الوزاري

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهمين بتهريب مهاجرين إلى إحدى الدول الأوروبية لـ 16 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة المتهمين بتهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة والانضمام لجماعة إجرامية منظقمة وارتكاب تزوير في تذاكر سفر في منطقة النزهة، إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل لحضور المتهمين من محبسهما.

تعقد الحلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور.

كانت النيابة العامة أمرت بأحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات وجهت لها تهمة تهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة بمنطقة النزهة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4474 لسنة 2024 جنايات النزهة، المقيد برقم 1344 لسنة كلي شرق القاهرة، المتهمان :«عاطف ,ع»، « محمود. أ»، بإجراء تهريب بعض المواطنين خارج البلاد عن طرق غير مشروعة، بالتنسيق مع جماعة إجرامية يتم الاتفاق بينهم، ويتم تزوير تصريح جواز السفر، مقابل مبالغ ماليه بالسفر إلى أحد الدول الاوربية، عقب تقنين الاجراءات تم القبض على بعض المواطنين اثناء استخلاص بعض الورق من مطار القاهرة، فأقروا على المتهمين الذين ارتكبوا واقعة تهريب المواطنين بطريقة غير مشروعة وتزوير تذاكر سفر.

مقالات مشابهة

  • أرسلان أعلن تأجيل اجتماع الاحزاب المقرر يوم الاحد في الشويفات
  • الغيص: الضرائب تشكل أكبر نسبة من أسعار الوقود في هذه الدول
  • وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع نهاية الأسبوع الجاري
  • تأجيل محاكمة متهمين بتهريب مهاجرين إلى إحدى الدول الأوروبية لـ 16 أكتوبر
  • رئيس الجمهورية: قررنا نهاية العهدة أن نكون تجاوزنا 15 مليار دولار تصدير خارج المحروقات
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • إيرادات تشات جي بي تي تصل إلى مليون دولار يوميًا!
  • «التعليم» تشدد على صرف حقوق العاملين بالحصة في نهاية الشهر
  • الخماسيةتحاول فتح ثغرة في جدار الرئاسة.. ولودريان في بيروت قبل نهاية الشهر