وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة إلى القمة الافتراضية لمجموعة العشرين G20 المنعقدة اليوم الأربعاء، عبر الفيديوكونفرانس. 

فيما يلي أبرز الرسائل:

أسلوب تفاعل المجتمع الدولى مع الحرب الدائرة فى الأراضى الفلسطينية يعد تجسيدا لهذه الانتقائية التى نتحدث عنها.لا تزال آلة الحرب تحصد المزيد من الأرواح، وتخلف الدمار والتشريد بالرغم من التحذيرات الدولية المتصاعدة بضرورة حماية المدنيين واحترام القانون الدولى، بالإضافة إلى ضرورة حصول الشعب الفلسطينى على حقه المشروع فى إقامة دولته والعيش بسلام وأمن بجانب إسرائيل.

أصبحت الحاجة لتطوير وإصلاح النظام العالمى، بشكل شامل، أمرا لا مفر منه.إصلاح سياسات وممارسات بنوك التنمية متعددة الأطراف، لتعزيز قدرتها على التمويل وفقا لأولويات الدول النامية فضلا عن ضرورة احتواء إشكالية تنامى الديون السيادية للدول النامية بما فيها الدول متوسطة الدخل.إننا لا نملك رفاهية تأجيل العمل والمواجهة، فالتحديات تفرض نفسها وتمتد وتتسع وتتشابك ولا بديل عن وقفة صدق مع الذات، نحكم فيها الضمير الإنسانى وقيم العدل والإنصاف والموضوعية والمصالح المشتركة وبما يتيح لنا التغلب على الأزمات الخطيرة الراهنة والانطلاق بجهود التنمية وتحقيق الأمن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

"كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته": رسالة قوية من محافظ أسيوط إلى القيادات التنفيذية

عقد اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط الجديد، اجتماعًا هامًا مع القيادات التنفيذية وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة، وذلك فور توليه مهام منصبه، وذلك في إطار سعيه لتحقيق تطلعات الأهالي.

أكد المحافظ على ضرورة تواصل جميع المسؤولين مع المواطنين بشكل مباشر، من خلال النزول الميداني المستمر وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش. وشدد على أهمية الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين ومعالجتها بفعالية.

ووجه أبو النصر بالمتابعة المستمرة للمشروعات التنموية والخدمية وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المشروع القومي لتطوير الريف المصرى بمرحلتها الأولى واتخاذ خطوات جادة في توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة، واستكمال مشروعات البنية التحتية والمرافق، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام لحل مشاكل الفلاحين والمزارعين في القطاع الزراعي والاهتمام بدور العبادة وتصحيح الخطاب الديني، وتقديم كافة الدعم لدور الأيتام والرعاية.

كما وجه مسئولى القطاع الصحي بنهو قوائم الانتظار وزيادة القوافل الطبية الشاملة بقرى ومراكز المحافظ للوصول المواطنين والأسر الأكثر إحتياجاً.

وفي نهاية الاجتماع كلف الوزير المحافظ، وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والاحياء بوضع خطة عمل وألية تنفيذها وتقديمها خلال أسبوع.

مقالات مشابهة

  • الأردن تدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين في غزة
  • وزيرة التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بتلبية مطالب المواطنين والتحرك السريع لحل مشكلاتهم
  • رسائل قوية من السيسي للمشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • "كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته": رسالة قوية من محافظ أسيوط إلى القيادات التنفيذية
  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • إجابات أسئلة امتحان الجغرافيا كاملة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية