أكد حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أن المقاومة الإسلامية استهدفت موقع «البغدادي» الإسرائيلي وحققت إصابات مؤكدة.

يذكر أن، حزب الله اللبناني قصف تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي بـ«صاروخ» في محيط ثكنة «زرعيت»، حيث استهدف قوات تابعة له موقع بياض في بلدة بليدا اللبنانية، ووجود إصابات مباشرة.

ولم تتوقف ضربات المقاومة الإسلامية اللبنانية عند هذا الحد، بل استهدفت ثكنة «يفتاح» الإسرائيلية وحققت فيها إصابات مباشرة.

وفي وقت سابق، قصف حزب الله، يوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2023، موقع «حدب البستان، والراهب» الإسرائيليين، قرب الحدود اللبنانية الجنوبية.

وأوضح حزب الله في بيان، أنه استهدف الموقع بصواريخ موجهة، محققاً إصابات مباشرة في الموقع، لافتًا موقع «الراهب» الإسرائيلي قصف بشكل مباشر المتواجد في بلدة «عيتا الشعب» جنوبي لبنان.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف تجمع جنود إسرائيليين في محيط ثكنة «زرعيت»

حزب الله يعلن استهداف ثكنة «يفتاح» الإسرائيلية

إصابات في صفوف الاحتلال بعد استهداف حزب الله لموقع الماليكة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا حزب الله

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى منذ 8 أكتوبر.. “السرايا اللبنانية” تعلن تنفيذ عملية ضد القوات الإسرائيلية

#سواليف

أعلنت “السرايا اللبنانية لمقاومة #الاحتلال_الإسرائيلي” يوم الجمعة وللمرة الأولى منذ 8 أكتوبر 2023، تنفيذ عملية ضد القوات الإسرائيلية.

وقالت غرفة “عمليات السرايا اللبنانية‎ ‎لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي” في بيان: “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الاحتلال الصهيوني ودفاعا عن وطننا #لبنان وشعبه وفي ‏الذكرى السنوية الثامنة عشرة لحرب تموز، تعلن السرايا اللبنانية عن أولى عملياتها العسكرية ضد قوات ‏الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضافت “عند الساعة 5:20 من بعد ظهر يوم الجمعة 12 يوليو هاجمت مجموعة ‏الشهيدين عبد العال في السرايا اللبنانية موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”.

مقالات ذات صلة البنتاغون يكشف سبب التخلي عن الرصيف العائم على شاطئ غزة 2024/07/13

وأكدت في بيانها على مواصلة المقاومة حتى النصر والتحرير.‏

ما هو تنظيم ” #السرايا_اللبنانية”؟

وقالت مراسلة RT إن العملية التي أعلنت عنها السرايا ضمن “طوفان الأقصى” تأتي تجسيدا للهدف الذي تأسست من أجله وهو مقاومة الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية وتحريرها، إلى جانب المقاومين من فصائل المقاومة كافة.
للمرة الأولى منذ 8 أكتوبر..

ففي 3 نوفمبر 1997 أطلق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في مؤتمر صحفي التشكيل المقاوم العابر للطوائف تحت اسم “السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي”.

وهي إطار تبلور بعد استقبال نصر الله للحشود المعزية بنجله هادي والتي ضمت معزين من كل الطوائف اللبنانية، وقد طالبوا بالانخراط في صفوف المقاومة ضد الإحتلال الإسرائيلي وأن تكون المقاومة شاملة لكل من يرغب في قتال العدو.

ومنذ إعلان انطلاقتها تتيح “السرايا اللبنانية” لكل لبناني مهما كانت هويته السياسية أو الطائفية أو إمكاناته المادية والعلمية بالتطوع العسكري ضمن تشكيلاتها، ولا تأخذ بعين الاعتبار إلا بعض الشروط الأساسية: “ألا يكون على المنتسب أي شبهة أمنيّة، وأن يتمتع ببنية جسدية مؤهلة للقتال، فضلا عن كونه غير منتمٍ إلى أي حزب لبناني، والإيمان بأن إسرائيل عدو للبنان، وأن المشروع الصهيوني خطير على المنطقة ويجب محاربته، إضافة إلى حسن الظاهر والسيرة العامة”.

ولا تشترط السرايا على المنتسب تبني أيدولوجيا حزب الله الدينية سواء في السياسة أو العسكر.

ونفذت “السرايا اللبنانية” عمليتها الأولى بتاريخ 14 مارس عام 1998 عندما استهدفت موقعا إسرائيليا في بلدتي برعشيت وحداثا.


للمرة الأولى منذ 8 أكتوبر..

وقد أصدرت “السرايا” بيانا وقتها جاء فيه: “لقد أردنا أن يسبق الفعل منا أي قول.. واخترنا هذا اليوم بالتحديد لنؤكد أن العدو الإسرائيلي لا يفهم منطق القانون والقرارات الدولية، وأن هناك منطقا واحدا يفهمه هو منطق القوة.. إننا نعلن ولادة السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي والتي دخلت ساحة النضال والجهاد بعد أشهر عدة من التحضير والإعداد والتأهيل لتعبر عن ثقة اللبنانيين بكل طوائفهم بخيار المقاومة”.

ويقدر عديد “السرايا اللبنانية” بالآلاف من الرجال المدربين وقد نفذت عمليات كبرى زمن الاحتلال الإسرائيلي ووصل عدد عملياتها إلى حوالي 400 عملية استهدفت مواقع إسرائيلية كانت في المنطقة الحدودية المحتلة آنذاك.

وتطور عمل “السرايا اللبنانية” بعد التحرير في العام 2000 إلى دور مساندة حزب الله في التصدي للعدوان الإسرائيلي على لبنان في حرب تموز 2006، ثم انتقلت مهماتها إلى الانتشار عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية في نقاط محدّدة.

كما كان لها دور مهم في مواجهة هجمات الجماعات التكفيرية على لبنان وخصوصا في منطقة البقاع حيث قضى عدد من عناصرها في التصدي للسيارات الانتحارية المفخخة.

كما عملت على خدمة المجتمع اللبناني، من خلال توزيع مساعدات غذائية وتموينية وتعقيمية في مختلف المناطق مع بداية انتشار جائحة “كورونا” عام 2020.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف عدد من مواقع وانتشار جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • للمرة الأولى منذ 8 أكتوبر.. “السرايا اللبنانية” تعلن تنفيذ عملية ضد القوات الإسرائيلية
  • تطور جديد.. السرايا اللبنانية تنفذ عملية ضد القوات الإسرائيلية
  • سرايا المقاومة تعلن عن أول عملية لها ضد إسرائيل.. ماذا استهدفت؟
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال.. تفاصيل
  • المقاومة اللبنانية تعيد استهداف موقع “زبدين” لجيش العدو في مزارع شبعا
  • بسرب من المسيرات الإنقضاضية.. حزب الله يشن هجوم جوي على مواقع العدو الصهيوني
  • قوات الاحتلال: طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله اللبناني يستهدف تجمعا للجنود الإسرائيليين في محيط موقع حانيتا
  • حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة