بغداد اليوم – بغداد  

أكد رئيس كتلة بدر النيابية مهدي تقي، اليوم الأربعاء (22 تشرين الثاني 2023)، أن الكتل البرلمانية ستعمل على تفعيل قرار مجلس النواب العراقي بإخراج القوات الأمريكية من كافة الأراضي العراقية.

وقال تقي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "ما حصل انتهاك خطير من قبل الولايات المتحدة الامريكية، بقصف قوة رسمية من الحشد الشعبي، يهدف الى زعزعة الامن والاستقرار ومحاولة ضرب الاستقرار السياسي، خصوصاً مع قرب انتخابات مجالس المحافظات".

واضاف، ان "العمل جارٍ من خلال مجلس النواب لتفعيل قرار إخراج القوات الامريكية من كافة الأراضي العراقية، وهذا القرار ملزم التطبيق ولا يمكن التهاون به، وسيكون لنا ضغط تجاه ذلك، فلا يمكن السكوت على العدوان الأمريكي الأخير ضد العراق والعراقيين".

وفي وقت سابق من مساء اليوم، دعا مجلس النواب في جلسته الاستثنائية، الحكومة لتطبيق قراره القاضي بإخراج القوات الأمريكية من العراق، وذلك بعد قصفها فجر اليوم موقعين للحشد الشعبي في جرف الصخر شمالي محافظة بابل وأسفر عن 8 شهداء من الحشد و4 جرحى.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن تخصيص مبالغ مالية لحل ازمة انقطاع المياه خلال المرحلة القادمة، عازياً تفاقمها بسبب الفساد.

وقالت عضو المجلس نورا حكمت في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "بعض مناطق العاصمة بغداد تعاني من ازمة مياه كبيرة فالمياه تنقطع عنهم لفترات طويلة جداً خاصة في فصل الصيف، وهذا ما دفع الكثير من الأهالي للجوء الى حفر الابار للحصول على المياه"، مبينة أن "هذا الامر مؤشر لدى مجلس المحافظة".

وأضافت ان "المجلس صوت، على موازنة سنة 2023 وتم تخصيص مبالغ لمشاريع المياه وهذه الازمة سوف تحل خلال المرحلة المقبلة، خاصة هناك مشاريع متلكئ ومتوقفة منذ سنين طويلة تخص المياه"، مشيرة الى أن "السبب يعود للفساد المالي والإداري".

وأوضحت حكمت أن "جميع هذه الملفات تم احالتها الى هيئة النزاهة، وستكون هناك محاسبة لعدد من المسؤولين في الحكومات المحلية لبغداد خلال السنوات الماضية".

يشار الى ان عدداً من مناطق العاصمة بغداد تعاني منذ سنوات من ازمة انقطاع مياه الشرب مع حلول فصل الصيف، الامر الذي يضع مجلس محافظة بغداد امام مسؤولية كبيرة لحل هذه الازمة عبر تنفيذ المشاريع المتلكئة بهذا الجانب وتخصيص الأموال اللازمة لها.


مقالات مشابهة

  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه - عاجل
  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • الحشد.. مذكرة القبض بحق أبو زينب اللامي مزورة
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل
  • الذباب الالكتروني يستهدف قادة العراق عبر وثائق مزيفة
  • ماحقيقة مذكرة القبض بحق ابو زينب اللامي؟
  • بعد اساءة الجمهوريين.. موقف من السفيرة الامريكية تجاه السلطة القضائية في العراق
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى