أشاد علاء زياد مساعد أمين عام حزب حماه الوطن لشؤون المصريين في الخارج بجهود القيادة السياسية في المطالبة بهدنة إنسانية بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد أن أصبحت الأوضاع في غزة غاية في الصعوبة نتيجة اعتداءات الكيان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة حيث كان يسعي إلي تطبيق سياسة الأرض المحروقة التي تسببت في استشهاد الآلاف من المدنيين والأطفال والنساء.


وأكد أن وصول الهدنة لأربعة أيام أمر في غاية الأهمية للشعب الفلسطيني حيث كان يحتاج قطاع غزة هذه الهدنة بعد قصف استمر  45 يوما متواصلا، وهو أمر لا يتحمله أي شعب في العالم.

 

موضحا أن الدولة المصرية كسرت شوكة الاحتلال الإسرائيلي بهذه الهدنة خاصة أن الكيان الصهيوني كان رافضا بشكل قاطع أي توقف للحرب في قطاع غزة.


مشيدا بردود الأفعال الدولية نتيجة الجهود المصرية المطالبة بهدنة إنسانية لقطاع غزة 
حيث يرون أنها فرصة مهمة لتخفيف التوترات وتجنب الصراعات والعودة مرة أخرى إلي مائدة المفاوضات فهو الطريق الصحيح لإحلال السلام العادل والشامل وإنهاء الصراع القائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وجدد مساعد امين حماه الوطن لشؤون المصريين في الخارج مطالبته المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته السياسية والقانونية الأخلاقية والسعي إلي محاسبة سلطة الكيان الصهيوني على جرائم الحرب التي ارتكبها  بحق المدنيين والنساء والأطفال على مدار 45 يوما متواصلا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية حماة الوطن» تكشف مميزات إلغاء اشتراطات البناء الصادرة في 2021

قال المهندس أحمد تيسير أمين الشئون الاقتصادية بحزب حماة الوطن، إن إلغاء اشتراطات البناء الصادرة في مارس 2021 والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية جاء في توقيت غاية في الأهمية لفتح مزيد من الحركة و النشاط الاقتصادي وخدمة المواطن.

تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين

وأضاف المهندس أحمد تيسير، في بيان، اليوم الأحد، أن هذا القرار يساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين بعودة عملية البناء التي توقفت منذ سنوات، وتسببت في عرقلة العديد من المشروعات السكنية وارتفاع ومنع الترخيص لوحدات تجارية وسكنية ببعض المناطق وارتفاع رسوم الترخيص بشكل كبير في هذا الشأن.

وأكد أن الدولة بهذا القرار تدعم السوق العقاري وتحدث رواجًا لنشاط مواد البناء في مصر من حديد وأسمنت وغيره و تفتح مزيدًا من فرص العمل أمام المواطنين، مشيرًا إلى أن المستفيد الأكبر من هذه القرارات هم أبناء المحافظات في الصعيد والدلتا الذين يقيمون داخل مجتمعات عمرانية، أصبحت لا تستوعب الزيادة السكانية الحالية و يحتاجون إلى التوسع في عمليات البناء بشكل رأسي.

ودعا إلى سرعة اتخاذ الاستعدادات والإجراءات اللازمة في هذا الشأن؛ بناءً على القرارات الجديدة والتوجيهات الرئاسية الخاصة بمنظومة البناء وإصدار تراخيص البناء وتغيير العمل بالاشتراطات البنائية والتخطيطية التي كان معمولا بها في المدن، وبدأ العمل في جميع المراكز التكنولوجية في اسرع وقت ممكن دون تعقيدات إو إجراءات روتينية حتى يحقق القرار الجديد الهدف من إصداره.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • قائد الجيش الإيراني يتوعد “إسرائيل”: دماء نصر الله ستدمر الكيان الصهيوني
  • «حماة الوطن»: إعادة الإقرارات الضريبية تعزز الثقة بين الضرائب والممولين
  • «حماة الوطن»: الدولة قوية باتحاد المصريين.. وقادرة على مواجهة أي تحديات
  • «حماة الوطن»: العدوان الإسرائيلي على لبنان يقود المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • «اقتصادية حماة الوطن» تكشف مميزات إلغاء اشتراطات البناء الصادرة في 2021
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان