الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت مكاتب الأشغال العامة والطرق والصناعة والتجارة المنطقة الصناعية وهيئة الاستثمار بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ تحت شعار “الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون”.

وفي الفعالية بقاعة مركز المعلومات، تطرق وكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي أحمد قشر، إلى عظمة ومنزلة الشهداء في القرآن الكريم.

. مؤكدا أن الوفاء للشهداء يحتم على الجميع الاستمرار في خط الشهادة الذي مضوا عليه والسير على نهجهم وترسيخ ثقافة التضحية والفداء في نفوس الأجيال وتعريفهم بالعدو الحقيقي للأمة والإسلام والتصدي لمؤامرات ومخططات العدوان.

وأشاد بالمواقف المشرفة لليمن وعظمة مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وما سطرته القوات المسلحة والبحرية اليمنية من عمليات عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني الغاصب نصرة للأشقاء الفلسطينيين.. مثمنا جهود الجهات المنظمة للفعالية.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب الاشغال المهندس محمد مثنى والصناعة يحيى عطيفة والمنطقة الصناعية عبدالله البكاري وهيئة الاستثمار عبدالله عبدالباقي، حث نائب مدير مكتب الأشغال العامة والطرق، محمد سعد الشميري، على أهمية استلهام الدروس والعبر والاقتداء بنهج الشهداء والسير على دربهم.. مبينا أن أحياء ذكرى سنوية الشهيد يعزز من النصر والصمود في مواجهة قوى الظلم والعدوان.

من جانبه أستعرض الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء، أهمية الجهاد والاستشهاد في سبيل الله والدفاع عن الأراضي المقدسة.. لافتا الى وجوب الجهاد في نصرة الشعب الفلسطيني في غزة وبذل الغالي والنفيس انتصارا لأرواح ودماء الشهداء.

وثمن موقف القيادة الثورية الحكيمة واستشعارها للمسؤولية امام الله وإعلان المشاركة العسكرية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب ودور القوات المسلحة البطلة في توجيه الضربات الصاروخية ردا على مجازر الكيان الصهيوني.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من مدراء الإدارات وموظفي المكاتب المنظمة للفعالية، قراءة الفاتحة على روح الرئيس الشهيد الصماد وأروح شهداء الوطن وفلسطين، وقصيدة للشاعر يونس أبو الحياء، وفقرة انشادية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى

أدانت رابطة علماء اليمن بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في محافظة الحديدة والذي أسفر عن استشهاد أربعة مدنين وإصابة نحو 50 أخرين.

وأكدت الرابطة في بيان لها: أن استهداف العدو الصهيوني للمنشئات المدنية والخدمية في الحديدة لن يثني القيادة والشعب والجيش اليمني عن الاستمرار في إسناد فلسطين.

وأضافت: أن استهداف العدو للحديدة يعبر عن طبيعة الكيان الإجرامية في استهداف المدنيين والأعيان المدنية وعن عجزه في الميدان.

مؤكدة أن ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى.
مشيرة إلى أن النتيجة الحتمية هي زوال الكيان الصهيوني وما يجري في المنطقة من مواجهة معه ومع داعميه إلا إرهاصات لزواله بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • قائد الثورة : إسرائيل لن تحقق أمنها باغتيال قادة المقاومة ودم الشهداء لن يذهب هدراً
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • قائد الثورة يؤكد أن دماء الشهيد المجاهد السيد حسن نصر الله ورفاقه السابقين بفلسطين ولبنان لن تذهب هدراً
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أحزاب المشترك: التصعيد الصهيوني في لبنان يستلزم تحركاً جاداً من شعوب الأمة وأحرار العالم