أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز جريمة قنص الشاب علي نشوان عبدالباري مدهش من قبل مرتزقة العدوان في منطقة التبيشعة بمديرية صبر الموادم.

وأوضح المكتب في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مدهش البالغ من العمر 16 عاما تعرض أمس الثلاثاء لعملية قنص مباشر من قبل مرتزقة العدوان أثناء تواجده في إحدى المزارع بمنطقة التبيشعة، وتم إسعافه إلى أحد المشافي بالحوبان قبل أن يفارق الحياة متأثرا بإصابته.

وأشار المكتب إلى أن هذه الجريمة تعد امتداداً لسلسلة الجرائم التي يرتكبها مرتزقة العدوان بحق المواطنين.. محملا المرتزقة المسؤولية الجنائية الكاملة تجاه هذه الجرائم المتكررة.

ودعا المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان إلى رصد وتوثيق هذه الجرائم والعمل على الحد منها وملاحقة مرتكبيها لتطالهم العدالة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي مرتزقة العدوان

إقرأ أيضاً:

«حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن التغيير الوزاري يعد واحدا من أكبر التغييرات الوزارية التي جاءت في تاريخ مصر المعاصر، وشملت العديد من الوزراء ودمج وزراء مع بعضها، موضحًا أن كبر حجمه نتيجة الأزمات والتحديات الكبيرة التي مرت بها مصر، على مستوى الأمن القومي المصري والمستوى الاقتصادي والأزمات الاقتصادية العالمية.

دمج وزارتي الخارجية والهجرة 

شدد «رضوان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، الُمُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، على أن دمج وزارتي الخارجية والهجرة هو إعادة تصحيح لأوضاع كانت ستتلزم دمج الوزارات لكي يكون هناك تواصل وتنسيق في الأعمال، موضحًا أن وزارة الهجرة كانت تأتي في نطاق تمس أعمال وزارة الخارجية وكان التواصل فيما يتعلق بأمور المصريين بالخارج بشكل كبير.

العمل بين الخارجية والهجرة

وتابع: «العلاقة مباشرة بين أعمال الوزارتين ولذلك حدث دمج الوزارتين في وزارة واحدة، الكثير من قطاع المصريين لم يدرك لرؤية وزارة الهجرة والمصريين بالخارج وهناك نقاط من العمل المشترك بين وزارة الخارجية وزارة الهجرة».

مقالات مشابهة

  • حرب غزة والغرب.. ماذا تبقى من شعارات حقوق الإنسان؟!
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • شاهد | جريمة دهس مواطن بدم بارد في تعز (فيديو)