شفق نيوز/ كشف النائب عن تحالف "الفتح" معين الكاظمي، يوم الأربعاء، عن أسباب تأجيل انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب العراقي في جلسته الاستثنائية.

وقال الكاظمي لوكالة شفق نيوز، إن "الأسباب الحقيقية لتأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب في جلسة اليوم هي عدم تقديم مرشح لهذا المنصب بشكل رسمي".

وشدد على ضرورة أن "يكون المرشح لهذا المنصب له قبول من الكتل السياسية وأن يكون قادراً على إدارة المجلس خلال السنتين المتبقيتين من عمر الدورة البرلمانية، والملاحظات والإشكالات التي حدثت خلال تولي الرئيس السابق يجب أن لا تكرر مرة أخرى".

وأضاف أن "المطلوب حالياً هو أن يكون هناك توافقاً سنياً على المرشح وبعدها قبول الإطار التنسيقي والكتل الكوردية به".

ولفت الكاظمي إلى أن "هناك أسماء متداولة لمنصب رئيس مجلس النواب منها كريّم الشعلان، وسالم العيساوي، وزياد الجنابي، عن حزب تقدم، والأوفر حظاً هو الشعلان"، لافتاً إلى أن "تحالف العزم يمتلك مرشحين أيضاً وهما مثنى السامرائي ومحمود المشهداني بالإضافة إلى اثنين آخرين".

وختم بالقول، إن "جميع هذه الأسماء متداولة في الإعلام فقط ولم يتم طرحها بشكل رسمي لمنصب رئيس مجلس النواب".

واليوم الأربعاء، عقد مجلس النواب جلسة استثنائية برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس، محسن المندلاوي، وتم رفع فقرة التصويت على انتخاب رئيس البرلمان من جدول أعمال الجلسة.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محمد الحلبوسي البرلمان العراقي مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نقل النواب ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطارى الزقازيق

رحبت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بقرار النيابة العامة بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية الأولى لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية والثانية من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر.

النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق تخصيص 25 % من أسرة العناية المركزة بالإسماعيلية لضحايا حادث قطار الزقازيق

وأشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم بتوضيح النيابة بأن مهمة اللجنتين هي الانتقال لمكان الحادث لفحص القطارين لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما ومعاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك وبيان مدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة لهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم.

وأعلن النائب علاء عابد باسمه وباسم قيادات واعضاء اللجنة دعمهم للفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، في مواجهة الحملات العدوانية التي تستهدفه مشيراً الى أنه لايزال هناك من يتربصون بمصر لا يريد للوطن أن يتقدم خطوة واحدة وانتهزوا حادث القطار لشن حملاتهم الخبيثة لاستهداف الفريق كامل الوزير خاصة بعد أن حقق نجاحات كبيرة وغير مسبوقة.

وقال النائب علاء عابد : إن المصريين بجميع انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية على وعى وإدراك كاملين بأن أهل الشر ومن يساعدهم لا يتركون أي شخص يعمل بجد وإخلاص من أجل مصر محذراً من محاولات ضرب الجبهة الداخلية ونشر الفوضى معرباً عن ثقته التامة فى قدرة المصريين على تحقيق النجاح باستمرار فى مواجهة مثل هذه التحديات والمؤامرات الشيطانية من قوى الشر والإرهاب والظلام.

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، أمر بتشكيل فريق تحقيق من المستشار المحامي العام الأول لنيابة جنوب الزقازيق الكلية ورؤساء نيابة استئناف المنصورة ووكلاء نيابة جنوب الزقازيق الكلية لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق.

إذ رصدت النيابة العامة، تداول وقوع حادث تصادم بين قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقيه؛ وعلى الفور بادر الفريق المشكل من النيابة العامة بالانتقال لمكان الواقعة، لمعاينة مكان الحادث وعقب تمام المعاينة تم إصدار أمر برفع آثار الحادث لعودة القطارات الى مسارتها المعتادة، في حين قام عدد آخر بمناظرة جثامين المتوفين وإصدار تصاريح الدفن، هذا وجاري سؤال المصابين واستكمال إجراءات التحقيق.
 

مقالات مشابهة

  • هل ينتخب مجلس النواب الحالي رئيس الجمهوريّة؟
  • نقل النواب ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطارى الزقازيق
  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة
  • سكتة قلبية.. نائب بالشرقية يكشف مفاجأة بشأن سبب حادث قطاري الزقازيق
  • الهجري يكشف عن عراقيل حالت دون انعقاد مجلس النواب خلال السنوات الماضية
  • برلماني عراقي يكشف للجزيرة نت تفاصيل سرقة القرن وشبكة جوحي
  • المفتي دريان: الفرج آتٍ لانتخاب رئيس
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب - عاجل