ميزة جديدة من واتساب (وكالات)

يستعد تطبيق الدردشة واتساب WhatsApp لإطلاق واحدة من أفضل ميزات الخصوصية لمستخدميه، حيث يختبر ميزة التحقق من البريد الإلكتروني، والتي أصبحت متاحة في القوت الحالي على نطاق واسع لمختبري النسخة التجريبية.

وتبعا لموقع Android Police فإن حساب WhatsApp مرتبط حاليًا برقم الهاتف، الأمر الذي يشكل خطرًا أمنيًا لأنه إذا لم يتم التمكن من الوصول إلى الرقم ، فسيمنعك واتساب من الوصول إلى حسابك.

اقرأ أيضاً شاومي تطرح هاتف Redmi K70 Pro الجديد بمواصفات استثنائية 16 نوفمبر، 2023 خاصية جديدة من تطبيق واتساب تبهر ملايين المستخدمين.. تتعلق بالدردشة 15 نوفمبر، 2023

ولهذا السبب يعمل واتساب على ربط عنوان البريد الإلكتروني، وبالتالي توفير طريقة بديلة للوصول إلى الحساب.

وفي حال كنت تستخدم أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد ، فيجب أن تجد خيار ربط عنوان بريدك الإلكتروني ضمن إعدادات واتساب ثم الحساب ثم عنوان البريد الإلكتروني، إذ يتم إرسال رمز التحقق المكون من 6 أرقام إلى عنوان بريدك الإلكتروني كجزء من عملية التحقق.

هذا وتوضح عملية الربط أن عنوان بريدك الإلكتروني سيظل خاصًا وغير قابل للعرض لأي شخص في دفتر جهات الاتصال الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، لديك الحرية في استخدام أي معرف بريد إلكتروني ولا تقتصر على استخدام نفس الحساب الذي تقوم بعمل نسخة احتياطية لمحادثات واتساب الخاصة بك عليه.

كما يلفت تقرير من WABetaInfo إلى أن أحدث إصدار ثابت من واتساب لهواتف آيفون يبدو أنه ينشر ربط البريد الإلكتروني لجميع مستخدمي iOS، وعلى الرغم من تشغيل أحدث إصدار.

غير أن الخيار غير موجود على هواتف آيفون في الوقت الحالي، مما يشير إلى أن هذا طرح تدريجي وقد يستغرق بضعة أسابيع حتى يكتمل.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: تطبيق واتساب ميتا ميزة جديدة واتساب البرید الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة توفر مسكن آمن وفرصة عمل لـ«دعاء»: حسيت بالخصوصية والاستقرار

حياة آدمية آمنة وفرتها مبادرة حياة كريمة للثلاثينية دعاء السيد، فبعدما كانت تعاني من الفقر وتواجه الخطر في مسكنها القديم بإحدى المناطق العشوائية في مصر القديمة، أصبحت تعيش في بيت آمن متكامل الخدمات بحي الأسمرات، كما وفرت الدولة لها فرصة عمل بالحي، ما ضمن لها مصدر دخل ثابت يوفر حياة مستقرة لها ولأسرتها.

توفير مساحة للخصوصية والأمان 

«حياتي اتغيرت على كل المستويات أول ما اتنقلت للأسمرات.. كل الخدمات متوفرة هنا، غير إحساس الأمان إللى كنا مفتقدينه»، كما عبرت دعاء خلال حديثها لـ«الوطن»، إذ تفاجئت بمجرد دخولها حي الأسمرات بتوفير مساكن مفروشة بها كل الاحتياجات، ما ضمن لها ولأسرتها الخصوصية التي كانت تفتقدها في مسكنها القديم: «مكانش فيه حاجة اسمها خصوصية في منطقتنا القديمة.. للأسف كان فيه حمام مشترك لكذا بيت، وده كان ضمن الحاجات غير الآدمية اللي عيشنا فيها».

فرصة عمل وحياة مستقرة 

لم يقتصر دور مبادرة حياة كريمة مع دعاء وأسرتها إلى هذا الحد، بل ضمنت لها المبادرة فرصة عمل كأمينة مكتبة في قصر ثقافة حي الأسمرات: «أنا خريجة كلية خدمة اجتماعية والحمد لله اتوفرتلي فرصة شغل بقدر أصرف بيها على نفسي وبيتي»، مؤكدة أنها تحاول رد الجميل لبلدها مصر من خلال غرس قيم حب الوطن والولاء له في نفوس الأطفال، الذين يرتادوا على المكتبة، اذ تعتاد أسبوعيًا على جمع الأطفال في حلقة حكي لرواية قصة عن أحد أبطال الجيش والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

كما تنظم دعاء ورش تطوعية لأهالي أطفال الأسمرات لتوعيتهم بطرق التربية الصحيحة، وكيفية تعديل سلوكيات أطفالهم الخاطئة: «الأطفال اكتسبوا سلوكيات كتير غلط قي بيئتهم القديمة، وأنا بحاول أغير ده من خلال توعية الأهالى باعتبار الأسرة هي أساس التغيير».  

مقالات مشابهة

  • إصدار بطاقات جديدة.. 7 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» قريبا تخص «التموين»
  • عصام كاريكا ينتهي من تصوير أحدث أغانيه
  • “واتساب” يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
  • «يوتيوب» يتخذ إجراءات لحماية مستخدميه من «الذكاء الاصطناعي»
  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم
  • غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم- عاجل
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • هوس تطوير البرامج والألعاب.. «سيجا» تعلن عن إصدار جديد من Crazy Taxi
  • حياة كريمة توفر مسكن آمن وفرصة عمل لـ«دعاء»: حسيت بالخصوصية والاستقرار