سيستقبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وزراء خارجية عدد من الدول العربية والإسلامية، الأربعاء، من أجل بحث "الوضع في الشرق الأوسط"، وذلك وفق إعلان قصر الإليزيه.

وفي هذا السياق، أوضحت الرئاسة الفرنسية، أن ماكرون سيستقبل وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن وفلسطين وإندونيسيا ونيجيريا وتركيا، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.



وبحسب المصدر نفسه، فإن هذا الإعلان، أتى عقب اتفاق دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، الأربعاء، على هدنة إنسانية، لمدة أربعة أيام، قابلة للتمديد، تفرج خلالها الحركة الفلسطينية عن 50 من الأسرى الذين تحتجزهم في قطاع غزة، في مقابل إطلاق دولة الاحتلال سراح 150 أسيرا فلسطينيًا، في أول خطوة فعلية نحو التهدئة، في الحرب المستعرة، منذ شهر ونصف.

وغرّد ماكرون، في حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن الاتفاق "بلا هوادة لضمان إطلاق سراح جميع الأسرى. وينبغي للهدنة الإنسانية المعلنة أن تتيح إمكانية إدخال المساعدات والإغاثة لسكان غزة".


من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، إن "باريس تأمل بأن يكون فرنسيون بين الرهائن الذين سيفرج عنهم في إطار الاتفاق".

تجدر الإشارة إلى أن  ماكرون، أجرى الاثنين الماضي، ونظيره الصيني، شي جينبينغ، اتصالا هاتفيا شدّدا عبره على أهمية "تجنب أزمة إنسانية أكثر خطورة في قطاع غزة".

ويوم الأحد الماضي، أبلغ ماكرون، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن "عدد الضحايا المدنيين كبير جدًا في قطاع غزة"، مذكّرا إياه بـ"الضرورة المطلقة للتمييز بين الإرهابيين والسكان".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينية غزة فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

دعوات للنفير العام في الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"

الضفة الغربية - صفا

انطلقت دعوات فلسطينية للنفير العام والتصعيد الشامل ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.

وحثت الدعوات على الاشتباك المفتوح مع الاحتلال على نقاط التماس كافة يوم الجمعة المقبل 4 أكتوبر/ تشرين أول، مشددة على ضرورة المشاركة في الدعوات العالمية للنفير.

وجاء في الدعوات: "يا أبناء الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض.. يا من تحملون في قلوبكم حب الأقصى والقدس.. ندعوكم بصوت الإيمان والعزة.. للنفير العام والمشاركة في الانتفاضة الكبرى.. يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر".

وأعلن الشباب الثائر في فلسطين النفير العام من أجل تصعيد المواجهة والاشتباك مع قوات الاحتلال، في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى، ونصرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وتنديدا بحرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة ولبنان، ورفضا للتورط الأمريكي المباشر في العدوان.

يذكر أن الضفة الغربية تشهد منذ بداية العام الجاري تصاعدا في العمل المقاوم ضد الاحتلال.

ووفق مركز معلومات فلسطين "معطي"، شهدت الضفة تفجير 528 عبوة ناسفة بجنود وآليات الاحتلال خلال اقتحاماتهم المتكررة للمدن والمخيمات والبلدات، منذ بداية العام الجاري حتى 24 أيلول/ سبتمبر 2024.

وأشار "معطي" إلى أن شمال الضفة نال النصيب الأكبر في تفجير العبوات الناسفة بقوات الاحتلال.

ففي جنين فجر المقاومون 213 عبوة، وفي نابلس 95، وفي طولكرم 82، وفي طوباس 52 عبوة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للنفير العام في الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • القسام تزف القيادي في حزب الله محمد سرور
  • تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • »طوفان الأقصى« معركة الأمة الإسلامية
  • وزراء خارجية أمريكا و«التعاون الخليجي» يشيدون بجهود مصر وأمريكا وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • تطورات اليوم الـ356 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ355 من "طوفان الأقصى"