شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن مشعل الجيش الإسرائيلي لم يعد قادرا على خوض حروب سهلة وسريعة، قال رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، خللال مقابلة مع فضائية الشروق الجزائرية، nbsp;إن العدوان الإسرائيلي nbsp;في جنين كشف أن الاحتلال لم .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مشعل: الجيش الإسرائيلي لم يعد قادرا على خوض حروب سهلة وسريعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مشعل: الجيش الإسرائيلي لم يعد قادرا على خوض حروب...

قال رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، خللال مقابلة مع فضائية الشروق الجزائرية، إن العدوان الإسرائيلي في جنين كشف أن الاحتلال لم يعد قادرا على خوض حروب سهلة وسريعة، لأن المقاومة عملت على تنويع جبهات المواجهة مع الاحتلال في غزة والضفة الغربية

وفيما يلي نص التصريح كما نشرته حركة حماس:

أكد رئيس حركة حماس في الخارج، الأخ المجاهد خالد مشعل أن فلسطين هي قضية الأمة المركزية والأولى، والدم العربي والإسلامي يجب أن يراق جنباً إلى جنب مع الدم الفلسطيني على أرض القدس وفلسطين.

وطالب مشعل في مقابلة مع فضائية الشروق الجزائرية الأمّة بتطوير وتعزيز الخيار العسكري من خلال دعم الثورة والمقاومة الفلسطينية بالدعم المالي والإغاثي، وأيضا بالسلاح، مرحبًا بجميع المبادرات من الدول العربية في تطوير إسهامها بدعم الوقفة السياسية والمالية والمقاومة، وإسنادها، وملاحقة الاحتلال في المحافل الدولية.

وأضاف أن "العدوان الصهيوني في جنين كشف أن الاحتلال لم يعد قادرا على خوض حروب سهلة وسريعة، لأن المقاومة عملت على تنويع جبهات المواجهة مع الاحتلال في غزة والضفة الغربية، كي لا ينفرد الاحتلال بإحداهما، مقدرين في الوقت ذاته جميع المحاولات لإعادة اللُحمة الفلسطينية التي لا غنى لنا عنها، باعتبار الانخراط في مقاومة الاحتلال أفضل مفتاح لتحقيق الوحدة".

ودعا رئيس حركة حماس في الخارج للتراجع عن المسارات الخاطئة، والسير في الاتجاه الصحيح، لأن التاريخ لن يرحم، رافضًا كل خطوات التطبيع مع العدو الصهيوني، مضيفًا: "أننا منغرسون بأرضنا، حتى وإن بقينا وحدنا، وقادرون على مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بأدواتنا البسيطة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تطور جديد في مفاوضات وقف إطلاق النار

#سواليف

قال مصدر مسؤول في حركة #المقاومة_الإسلامية ” #حماس”، مساء اليوم الأربعاء، إن الحركة “تبادلت بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني”.

وقال جهاز الاستخبارات الخارجية للاحتلال ( #الموساد) إن الوسطاء (مصر وقطر) قدموا رد حركة حماس على مقترح #وقف_إطلاق_النار في #غزة، وسوف تقوم تل أبيب بدراسته.

جاء ذلك وفق بيان للموساد، نشره مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين #نتنياهو، عبر منصة “إكس”، مساء الأربعاء.

مقالات ذات صلة بعد حبس احمد حسن الزعبي.. هل يستقيل مجلس نقابة الصحفيين ويعترف بتقصيره ؟ 2024/07/04

ونقلت القناة 12 عن مسؤولين إسرائيليين: للمرّة الأولى، رد حركة حماس يتيح التقدّم، وهناك أساس لإطلاق المفاوضات.

فيما قالت “كان” عن مصدر مطّلع على ردّ حركة حماس: هناك ما يمكن العمل عليه

بينما نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن مصادر في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قولهم إن ردّ حماس “هو الأفضل الذي استلمناه حتى الآن”

وبحسب مصادر عبرية، فإن رد حركة حماس “إيجابي وبناء”، وأنه يشكل أرضية للتفاوض التفصيلي حول صفقة تبادل.

من جانبها، قال هيئة عائلات أسرى الاحتلال: إما العودة الكاملة لأسرانا بصفقة تبادل أو نزول كل مستوطني “إسرائيل” للشوارع، ولن نتخلى عن 120 أسيراً مرة ثانية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 271 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 37 ألفا و953 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و266 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • حماس تكذب مزاعم إسرائيل بوجود مقاومين بمدرسة الجاعوني
  • حماس تكذب مزاعم إسرائيل وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني
  • جيش الاحتلال لـ نتنياهو: القتال ضد حماس سيستمر لسنوات استغل الصفقة
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • طرق سهلة وسريعة وآمنة للقضاء على النمل
  • تطور جديد في مفاوضات وقف إطلاق النار