حيروت – وكالات

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن بلاده ستواصل بذل جهودها لمقاضاة المتورطين في “جرائم الحرب” بقطاع غزة.

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، الثلاثاء، خلال استقباله في مقر وزارة الخارجية بطهران، سفراء وممثلي بعثات الدول الأجنبية في البلاد، بحسب ما نقلته وكالة فارس للأنباء.

 

وأشار الوزير الإيراني إلى “المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين” في غزة، مبيناً أنه وعقب انتهاء الحرب هناك ستواصل طهران جهودها لـ”مقاضاة المتورطين في جرائم الحرب بالقطاع بما فيهم القادة”، على حد تعبيره.

 

وفي سياق متصل، كشف الوزير الإيراني أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت “مراراً” رسائل إلى طهران تدعوها فيها إلى “ضبط قوى المقاومة في المنطقة”، مؤكداً أنه لا يوجد أي “تنظيم وكيل لإيران في المنطقة”.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 14 ألفا و128 قتيلا فلسطينيا، بينهم 5 آلاف و840 طفلا و3 آلاف و920 امرأة، فضلا عن أكثر من 33 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

الرهوي يناقش مع وزيري الخارجية والشؤون الاجتماعية الجهود المشتركة في المجال الإغاثي

الثورة نت|

ناقش رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم، مع وزيري الخارجية والمغتربين جمال عامر والشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة، جوانب تعزيز الجهود المشتركة في الجانب الإغاثي.

وركز اللقاء على الدور المناط بوزارة الخارجية والمغتربين في حشد الموارد وتطوير جوانب التعاون مع المنظمات الانسانية العاملة في اليمن في المجال الانساني وفقا للأولويات الطارئة للبلد بالتنسيق مع مختلف الوزارات و الجهات ذات العلاقة ومنها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المناط بها مسؤولية كبيرة تجاه شريحة واسعة من أبناء الشعب اليمني في الجانب الإغاثي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أهمية توطيد جوانب التكامل في الاداء بين وزارة الخارجية ومختلف الوزارات والجهات المعنية بالملف الانساني وفي المقدمة الشؤون الاجتماعية والعمل لتخفيف معاناة المواطنين بمختلف شرائحهم المستهدفة.

واثنى على الدور المبذول من قبل الوزارتين في هذا الجانب في ظل استمرار العدوان و الحصار الأمريكي السعودي الإماراتي و تداعياته السلبية على مختلف جوانب الحياة اليومية لأبناء الشعب اليمني.

حضر اللقاء مساعد مدير مكتب رئاسة الوزراء طه السفياني.

مقالات مشابهة

  • الرهوي يناقش مع وزيري الخارجية والشؤون الاجتماعية الجهود المشتركة في المجال الإغاثي
  • الرهوي يناقش مع وزيري الخارجية الجهود المشتركة في المجال الإغاثي
  • وزير الخارجية الإيراني: يجب أن تكون هناك مساع جماعية دولية لوقف جرائم الكيان الصهيوني
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي
  • خلال زيارته إلى بيروت.. وزير الخارجية الإيراني: جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل والشعب اللبناني سيخرج منتصراً
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • وزير الخارجية لـ رئيس حكومة لبنان: مصر ستواصل دعمها الكامل والمستمر لكم فى مواجهة اعتداءات الاحتلال