الخليج الجديد:
2024-10-03@06:16:59 GMT

قمع أمني.. ميسي يعلق على شغب السوبر كلاسيكو

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

قمع أمني.. ميسي يعلق على شغب السوبر كلاسيكو

أبدى ليونيل ميسي أسطورة منتخب الأرجنتين غضبه من أحداث العنف التي حدثت بين الجماهير قبل المباراة ومن تعامل قوات الأمن البرازيلية مع الأمر.

وشارك الليو في فوز بلاده ضد البرازيل 1-0 ضمن منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026،  وسجل هدف المباراة الوحيد، المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، في الدقيقة 63.

وقال ميسي في تصريحات لقناة TyC Sports 24 الأرجنتينة: "رأينا كيف كانت قوات الأمن تضرب الناس بالعصا كما حدث في نهائي الليبرتادوريس، أنه قمع الشعب مرة أخرى".

مضيفا: "عائلات بعض اللاعبين كانوا في المدرجات، وكل شخص يفكر في عائلته، ولا يعرف بالضبط ما يحدث وهو أكثر اهتماما بهذا من اللعب في المباراة. في هذه النقطة، يصبح الأمر ثانويا".

اقرأ أيضاً

شغب ودماء وانسحاب مؤقت.. مشاهد من مباراة البرازيل والأرجنتين (فيديو)

وأوضح: "الأمور كادت تصل إلى وقوع كارثة، عندما عاد الهدوء قررنا الذهاب إلى غرفة تبديل الملابس، والاطمئنان على أفراد عائلاتنا، والتحقق قليلا من كل شيء. بعد ذلك خرجنا".

وتابع: "في البداية شعرت بعدم الراحة في ساقي وهذا لم يساعدني على الإحماء، ثم شعرت بالآلام مرة أخرى في بداية المباراة ولكن تحاملت عليها، ولكنها ليست قوية وأتمنى أن أعود بشكل أفضل".

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: البرازيل ميسي الأرجنتين مونديال 2026

إقرأ أيضاً:

بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال

علق نادي أتلتيكو مدريد على أحداث مباراة "الديربي" التي جمعته بالغريم ريال مدريد (1-1) مساء أمس الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتقد أتلتيكو مدريد بشدة انفلات سلوك فئة من جماهيره خلال المباراة  والتي توقفت لدقائق قبل ان يتم استكمالها.

وقد اضطر حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا الذي سبق له ارتداء قميص أتلتيكو من 2011 إلى 2014، إلى إزالة مقذوفات من جماهير أتلتيكو داخل منطقة جزائه مثل الولاعات والزجاجات وكيس بلاستيكي بمحتويات غير معروفة، مما تسبب في إيقاف المباراة لقرابة 20 دقيقة بقرار من الحكم.

وقام دييغو سيميوني ولاعبوه بتهدئة الجماهير، لكن الحكم قرر إيقاف اللعب والدخول إلى غرف الملابس لبعض دقائق قبل أن يستأنف اللعب.

وقال أتلتيكو مدريد في بيان نشره عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم الاثنين: "يود أتلتيكو مدريد أن يعبر عن رفضه لإلقاء أشياء من قِبل جزء من المدرج الجنوبي عند الدقيقة 68 من المباراة ضد ريال مدريد.. يعمل قسم الأمن بالنادي مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وقد تم التعرف بالفعل على أحدهم، وسنطبق النظام الداخلي المتبع في الحالات الخطيرة للغاية على الأشخاص المتورطين في هذه الحادثة".

وأضاف النادي : "هذه التصرفات ليس لها مكان في كرة القدم وتشوه صورة الملعب الذي شهد أجواء مذهلة بحضور أكثر من 70 ألف متفرج في المدرجات، وقد أظهرت الغالبية العظمى منهم سلوكا مثاليا".

Atlético de Madrid wishes to express its rejection of the throwing of objects that took place from a section of the south stand in the 68th minute of the match vs Real Madrid. The club's Security Department has been working with the police to locate those involved, one of whom… pic.twitter.com/bqFaRfoWhe

— Atlético de Madrid (@atletienglish) September 29, 2024
يذكر أن المباراة  انتهت بالتعادل 1-1، علما بأن أتلتيكو مدريد أدرك هدف التعادل في الدقيقة السادسة المحتسبة بدلا عن الوقت الضائع عبر البديل الأرجنتيني أنخل كوريا.

ويحتل ريال مدريد مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، بينما يحتل أتلتيكو المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 16 نقطة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إنتر ميامي بقيادة ميسي يحقق درع المشجعين لأول مرة في تاريخه
  • الزمالك يجدد مفاوضات تمديد عقد زيزو ويخطط للتخلص من سامسون
  • فليك يعلق على استياء نجمي برشلونة أمام يونج بويز
  • حمزة المثلوثي يعلق على ركلة جزاء أكرم توفيق في السوبر الأفريقي
  • ‎فليك يعلق على غضب يامال خلال مواجهة يانغ بويز
  • عبد الواحد السيد يعلق على أزمة قميص الزمالك في السوبر الإفريقي
  • أنشيلوتي يعلق على تصريحات سيميوني
  • بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال
  • كوريا: ما حدث أمام ريال مدريد "وضع قبيح جدا"
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)