تفقد هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفي ديرب نجم المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى.

وتفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، والتأكد من وجود الأطباء والعاملين في أماكن تقديم الخدمة الطبية، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، موجهًا بدراسة مقترح توسعة غرفة التصنيف لزيادة عدد الأسرة بها إلى 4 أسرة.

زيادة عدد الأسرّة لاستيعاب أكبر عدد من الحالات

وراجع مسعود، خطوط السير بغرفة الغرز لزيادة عدد الأسرة بها، لاستيعاب أكبر عدد من الحالات المترددة على الاستقبال، وسرعة تقديم الخدمة الطبية لهم، وبما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، كما اطمأن على انتظام العمل بوحدة التصلب المتعدد الجديدة MS بالمستشفى.

التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات

كما تفقد الدكتور هشام مسعود وحدة العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، ومر على وحدة العناية المركزة للأطفال، التي تسع لعدد 16 سرير وبها 10 مرضى، وناظر الملفات الطبية للمرضى.

وتفقد وحدة التعقيم للتأكد من توافر كميات احتياطية من الآلات والأدوات المعقمة تكفي مدة 3 أيام عمل.

الانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية

في نهاية الزيارة، ناقش مسعود مع إدارة المستشفى، في حضور مديرة الإدارة الصحية بديرب نجم، خطة العمل بالمستشفى، موجهًا بضرورة تطوير أداء الخدمة الطبية بقسم العمليات الجراحية، وإجراء العمليات ذات المستوى الثالث، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية العناية المركزة مستشفى ديرب نجم

إقرأ أيضاً:

الصحة: إجراء أول قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي وتفعيل أقسام القسطرة القلبية بـ3 محافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عودة تشغيل جراحات القلب المفتوح بمستشفى الزقازيق العام بمحافظة الشرقية، وإجراء أول عملية قلب مفتوح في المستشفيات المركزية، وذلك بمستشفى طامية المركزي بمحافظة الفيوم، حيث تم إجراء جراحتين في كلا المستشفيين بقرارات علاج على نفقة الدولة.

يأتي ذلك في إطار العمل على التوسع في تقديم الخدمات الصحية عالية المهارة للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وفي ضوء حرص قطاع الطب العلاجي، على تحقيق التغطية الطبية الشاملة والمتكاملة، للمريض والاستغلال الأمثل للكوادر الطبية المؤهلة، ضمانًا لتقديم خدمات طبية بجودة عالية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى إنشاء وتجهيز مبنى القسطرة القلبية، بمستشفى دسوق العام، في محافظة كفر الشيخ، مع توفير وحدة رعاية ما قبل إجراء القسطرة pre-cath وعناية ما بعد القسطرة post -cath فضلًا عن خدمات الطوارئ، لمراعاة تكامل الخدمة الطبية، بالإضافة إلى أماكن انتظار مناسبة واستراحة الأطباء.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم إنشاء وتجهيز وحدة القسطرة القلبية، بمستشفى زايد المركزي بمحافظة الجيزة، لتقديم خدمات قسطرة القلب (التشخيصية والعلاجية)، إضافة لخدمات قسطرة الأوعية، الدموية الطرفية، حيث تم تزويد الوحدة بـ 2 سرير رعاية ما قبل إجراء القسطرة pre-cath  و 4 أسرة عناية ما بعد القسطرة post -cath، مضيفًا أن قطاع الطب العلاجي، انتهى من تجهيز وحدة القسطرة، بمستشفى طهطا العام بمحافظة سوهاج، وجار افتتاحها وبدء العمل بها خلال الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يتابع منظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والمستلزمات والأجهزة الطبية
  • نائب وزير الصحة يتابع منظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والأجهزة الطبية
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • الصحة: إجراء أول قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي وتفعيل أقسام القسطرة القلبية بـ3 محافظات
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي