تواصل، اليوم الأربعاء، القصف المتبادل بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني حيث استهدف الأخير تجمعا لجنود إسرائيليين في موقع المالكية بمنطقة الجليل الأعلى شمالي إسرائيل، في حين أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على أهداف قالت إسرائيل إنها تابعة للحزب داخل الأراضي اللبنانية.

وقال حزب الله إنه استهدف جنودا إسرائيليين في موقع المالكية بقذائف الهاون وتمكن من "تحقيق إصابات مباشرة"، وذلك في أعقاب سماع دوي صفارات الإنذار في المنطقة.

كما أشار إلى أنه قصف بصواريخ "بركان" تجمعا لجنود الاحتلال في محيط ثكنة زرعيت، وقصف ثكنتي ميتات ويفتاح وموقعي راميا وبليدا الإسرائيليين وحقق فيها إصابات مباشرة.

وأفادت مراسلة الجزيرة بسماع صفارات الإنذار في مناطق عدة بالجليل الأعلى على الحدود مع لبنان، وأن السلطات الإسرائيلية أغلقت شارعا رئيسيا عند الحدود وطالبت السكان بالبقاء في أماكن آمنة.


غارات إسرائيلية

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية أغارت على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان، وأن مدفعيته قصفت منطقة وادي حامول في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارتين على محيط بلدة ياطر، وعلى منطقة اللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

يشار إلى أن 9 أشخاص قتلوا أمس الثلاثاء -بينهم صحفيان وعنصر من حزب الله– جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، في حين قال الحزب إنه قصف قاعدة ومصنعا عسكريا وقوة استخبارات إسرائيلية.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب عملية طوفان الأقصى، يتبادل الجيش الإسرائيلي بوتيرة يومية قصفا متقطعا مع حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان، مما خلّف قتلى وجرحى من الجانبين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، إن قوات الجيش "هاجمت أهدافا مسلحة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان خلال الليل".

"حزب الله" يعلن تنفيذ 3 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية

وأضاف المتحدث في بيان: "أغارت طائرات سلاح الجو ليلا على مبان عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في منطقة الخيام"، مشيرا إلى أنه "تعرض هيكل عسكري آخر للحزب لهجوم في منطقة العديسة بجنوب لبنان"ز

وكان "حزب الله" نشر في وقت سابق ملخصا لعملياته النوعية التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي في العديد من المواقع المهمة عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الخميس.

وأوضح الإعلام الحربي لـ "حزب الله" في بيان: "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 27-06-2024، وفقا للآتي:

- القطاع الشرقي:

1- ا‏لساعة 17:30 استهداف موقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

-القطاع الغربي:

1- استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في موقع رأس الناقورة البحري عبر هجوم جوي بمسيرات إنقضاضية أصابهم إصابة مباشرة، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط من بداخله بين قتيل وجريح.

2- استهداف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي ‏الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي ‏التي طالت مدينة النبطية وبلدة سحمر".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • إصابة شخص في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بين ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب