ظاهرة تقديم أجزاء أخرى للأعمال الدرامية مستمرة، ولا تزال قوية، فبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "وبينا ميعاد"، قرر صناع العمل تصوير الجزء الثاني استثمارًا لنجاح الجزء الأول، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُقدَّم فيها جزء آخر لمسلسل حقق نجاحًا كبيرًا؛ حيث تحفل ذاكرة الدراما بالعديد من الأعمال التي قدمت أكثر من جزء.

وترصد «البوابة نيوز» في هذا التقرير تلك المسلسلات:

"وبينا ميعاد"

تدور أحداث المسلسل حول عائلتين؛ هما عائلة (حسن) الذي توفيت زوجته وتركت له أربعة شباب، وعائلة (نادية) التي توفي زوجها وترك لها أربع بنات، لنرى كيف سيتعامل الطرفان مع المشاكل التي حولهما، قبل لقائهما وبعده. 

المسلسل من بطولة شيرين رضا، صبري فواز، مدحت صالح، وفاء صادق، بسمة، محمد سليمان وغيرهم من النجوم تأليف وإخراج هاني كمال.

"الاختيار"

تدور أحداث المسلسل حول حياة قائد الكتيبة 103 صاعقة في الجيش المصري عقيد أ.ح أحمد صابر منسي الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح شمال سيناء، أثناء محاولته التصدي لهجوم الإرهابيين في سيناء. 

المسلسل بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي، ودينا فؤاد، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد السقا وغيرهم من النجوم، إخراج بيتر ميمي.

 "قوت القلوب"

 تدور أحداثه في إطار ساعية تدعى "قوت" في المدرسة، تحاول إعالة أسرتها ورعايتها، ولكن يتعرض ابنها حسن الطبيب للعديد من المتاعب في حياته بسبب تصرفات أمه غير المتزنة، ولكن سرعان ما تجد قوت نفسها في صراع غير محتمل. 

المسلسل من بطولة ماجدة زكي، وخالد زكي، وسهر الصايغ، ومحمد انور، وكارولين عزمي، ورانيا فريد شوقي وغيرهم إخراج مجدي أبو عميرة.

"أبو العروسة"

وحقق هذا المسلسل نجاحًا ساحقًا خلال عرض أجزائة الثلاثة، وتدور الأحداث حول عدد من المشاكل الاجتماعية من خلال الموظف عبدالحميد الذي تختلط مشاعره السعادة والقلق عندما يتقدم شاب للزواج من ابنته، حيث تتعرض الأحداث لتحمل الأب لتكاليف زواج ابنته، ولاختلاف الفوارق الاجتماعية بين طبقات المجتمع، ومشاكل الأسر المصرية. 

المسلسل من بطولة سوسن بدر، سيد رجب، ولاء االشريف، كارولين عزمي، ميدو عادل وغيرهم من النجوم اخراج كمال منصور.

"إلا أنا"

دراما مستوحاة من قصص الحياة، كل قصة تقدم في عشر حلقات تناقش قضايا تهم المجتمع بصفة عامة وقضايا المرأة بصفة خاصة، وتدور في عدة حكايات منها (بيت العز) و(حكايتي مع الزمان) و(طعم الدنيا). 

"نصيبي وقسمتك"

حلقات منفصلة متصلة تتناول أحداثها 15 موضوعًا مختلفًا مقسمة على 3 حلقات لكل موضوع، وتناقش علاقة الرجل بالمرأة، والمشاكل التي تحدث بينهما، وكيف يمكن التغلب عليها لإنجاح علاقتهما تأليف عمرو محمود ياسين اخراج عطية أمين.

"البيت الكبير"

 يدور المسلسل في إطار صراع العائلات في عالم الثأر والميراث، وتحاول جبرية تنفيذ خطتها للانتقام وإفساد الأمور على الجميع، بطولة سوسن بدر، لوسي، مجدي كامل، عبير صبري وغيرهم اخراج محمد النقلي.

"كلبش "

تدور أحداث مسلسل "كلبش" حول الضابط سليم الأنصاري، وهو ضابط شرطة نزيه ومخلص، لا يتبع أي طرق غير مشروعة لتحقيق أهدافه. كما أنه لا يستغل منصبه لفرض سلطته على الناس أو لجمع المال.

ولكن يتعرض سليم دائمًا إلى اتهامات ومضايقات من قبل بعض الأشخاص، الذين يظنون أنه شرير وفاسد. حتى والدته ترفض عمله في كثير من الأحيان.

وفي يوم من الأيام، يُقتل شاب داخل قسم الشرطة، ويُلفق أمين الشرطة التهمة لسليم، ويتم القبض عليه وبدء محاكمته.

ولكن يتمكن سليم من الهروب من السجن، وينطلق في رحلة بحث عن براءته، وكشف الحقيقة وراء الجريمة.

المسلسل من بطولة أمير كرارة، هالة فاخر، ريم مصطفى، طارق لطفي، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل "ليالي الحلمية"

تدور أحداث المسلسل حول الصراع بين سليم البدري، وهو رجل أعمال ثري، والعمدة سليمان غانم، وهو رجل ريفي قادم من الأرياف للثأر لوالده الذي مات في السجن بسبب إسماعيل البدري، والد سليم.

ولعبت نازك السلحدار، وهي امرأة قوية وطموحة، دورًا رئيسيًا في هذا الصراع، حيث كانت تستفيد منه لتحقيق أهدافها الخاصة.

بدأت المواجهة بين سليم والبدري عندما قام سليمان بشراء أسهم في مصنع سليم للمنسوجات.

المسلسل من إخراج إسماعيل عبد الحافظ، وشارك في بطولته العديد من الفنانين، منهم يحيى الفخراني، وصلاح السعدني، وصفية العمري، ومحمود ياسين، وعبد الله غيث، وآخرين.

وغيرها من الأعمال

هناك العديد من الأعمال الدرامية المصرية التي قدمت أكثر من جزء، وحققت نجاحًا كبيرًا، وقد أثرت هذه الأعمال بشكل كبير على الساحة الفنية المصرية، وساهمت في إثراء الدراما المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البوابة نيوز وبينا ميعاد الاختيار أبو العروسة البيت الكبير المسلسل من بطولة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. عرض ومناقشة الفيلم المكسيكي "راديكال "بمكتبة مصر الجديدة للطفل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل فى الخامسة من مساء غد الجمعة، المقبلة عرض الفيلم المكسيكي "راديكال"  يعقبه حلقة نقاش تدور حول جوانب الفيلم التقنية والفنية كالتصوير والسيناريو والإخراج بحضور الدكتور سامح توفيق ناقد سينمائي وأستاذ في الدراسات السينمائية واحمد العرابي مخرج وكاتب .

الفيلم تدور أحداثه فى بلدة على الحدود المكسيكية تُعاني من الفساد والإهمال والعنف، يسعى مُدرس لاستخدام طريقة جديدة في التدريس لتطوير مستوى طلابه وإيقاظ شغفهم التعليمى من إﺧﺮاج كريستوفر زالا.

تهدف مكتبة مصر الجديدة العامة من خلال هذا الحدث إلى تعزيز الثقافة السينمائية وتقديم أعمال سينمائية متميزة للجمهور وتشجيع النقاش والتحليل النقدي وتوفير منصة تعليمية وإتاحة الفرصة للجمهور للتعلم من خبراء في مجال السينما، بالإضافة إلى تشجيع التفاعل المجتمعي وخلق مساحة للتفاعل بين عشاق السينما والمختصين في مجالها.

مقالات مشابهة

  • عرض ومناقشة الفيلم المكسيكي "راديكال" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات
  • غدًا.. عرض ومناقشة الفيلم المكسيكي "راديكال "بمكتبة مصر الجديدة للطفل
  • مطعم الحبايب ووتر حساس.. تعرف على أبرز الأعمال الدرامية المقبلة | صور
  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • الصرامي: يجب أن تكون إدارة الأندية بأيدٍ محلية .. والرزيحان يرد .. فيديو
  • إسلام حمص: المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة " تدعو للفخر "