التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ، اليوم، قيادات السلطات المحلية لعدد من المحافظات غير المحررة ، وناقش معهم آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والتطورات الأمنية والعسكرية في الساحة الوطنية.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء العرادة بوكلاء محافظات صنعاء والحديدة وحجة وذمار والمحويت وعمران و البيضاء وصعدة وإب وريمة ، ناقلاً لهم تحيات رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي وتقديرهم لمواقفهم الوطنية المشرفة في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها شعبنا اليوم.

واستمع العرادة من وكلاء المحافظات إلى شرحٍ موجز عن أوضاع المواطنين في المحافظات غير المحررة في ظل سياسة الإفقار والتجويع التي تنتهجها المليشيا الحوثية بحق اليمنيين في

المحافظات الخاضعة لسيطرتها ، وتعرّف منهم أيضاً على أوضاع أبناء محافظاتهم من المهجرين قسراً إلى محافظة مأرب وأهم احتياجاتهم وأبرز مشاكلهم وسبل معالجتها ، وجهود تحسين مستوى الخدمات الأساسية لهم في كل مخيمات وتجمعات النازحين والمجتمع المضيف. وأطلع عضو مجلس القيادة وكلاء المحافظات على أحدث المستجدات في الملف اليمني على الصعيد السياسي والاقتصادي والعسكري والأمني وجهود الإصلاحات الذي يقوم به مجلس القيادة والحكومة في سبيل تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين ، وتجاوز الأزمات الاقتصادية والإنسانية التي سببتها مليشيات الحوثي

الإرهابية. وأشاد العرادة بالدور المحوري والمؤثر لقيادات المحافظات غير المحررة المتواجدين بمحافظة مأرب في دعم المعركة الوطنية ضد مليشيا التمرد والإرهاب الحوثية في جبهات محافظة مأرب وباقي الجبهات الأخرى في كافة المحافظات اليمنية.

مشدداً على ضرورة استمرار هذا الدعم والمساندة لأبطال الجيش الوطني ورجال مقاومة الشعبية وأبناء القبائل اليمنية الأحرار ، وتعزيز صمودهم في هذه المعركة الوطنية المقدسة التي يخوضها أبناء شعبنا اليوم حتى استعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها الدستورية ، وتحرير كافة الأراضي اليمنية من سيطرة المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران.

من جانبهم عبر وكلاء المحافظات عن شكرهم وامتنانهم لعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ومن خلاله لجميع قيادة محافظة مأرب ومكاتبها التنفيذية والخدمية على استضافتهم لهذه الأعداد الكبيرة من النازحين الذين يتوافدون إلى مأرب في كل يوم من كل المحافظات والحرص على تلبية احتياجاتهم الأساسية ، وتوفير الخدمات الضرورية لهم رغم شحة الإمكانيات وضعف البنية التحتية.

مؤكدين وقوفهم الكامل خلف القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة ، ودعم وإسناد كافة المساعي الرامية لإعادة تحقيق الأمن والاستقرار وإحلال السلام الشامل والعادل في جميع محافظات البلاد. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم

أشاد في الرسالتين بموقف روسيا والصين أمام مجلس الأمن في تاريخ 27 يونيو 2024م بالامتناع عن التصويت على قرار مجلس الأمن رقم "2739" لسنة 2024م، وتوضيح السبب الحقيقي للوضع في البحرين الأحمر والعربي، وأنه مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد الوزير شرف أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم، وموقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني جاء نتيجة ضغط الشعب اليمني على القيادة دعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة المدنيين من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون ويلات الاحتلال الصهيوني منذ عام 1948، بدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى.

وأعربت الرسالتان عن الأسف لتخلي عدد من الأشقاء مؤخراً في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني.

وأضاف الوزير شرف، "أن استهداف السفن المملوكة للعدو الصهيوني أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل".

وجدّد التأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء بتعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية وروسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعوبها.

مقالات مشابهة

  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • العرادة: الحوثيون مستمرون بالتصعيد العسكري والإقتصادي وعلينا ترك الخلافات جانبا
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • تفاصيل دعم الكويت للخطوط الجوية اليمنية بـ 3 طائرات ومحركين
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية