بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة، قامت مديرية التموين بجنوب سيناء، بالتنسيق مع مباحث التموين، بحملة تموينية مشتركة، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من السلع التموينية مجهولة المصدر.

وأوضح وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إبراهيم الحارون، أن الحملة أسفرت عن ضبط 5.

8 طن سكر، منها 2.8 طن سكر مجهول المصدر، و3 طن سكر امتناع عن البيع، كما تم ضبط 10.2 طن بنزين 92، و1178 قاروصة سجائر، بإجمالي 11780 علبة.

وأضاف الحارون أن الحملة أسفرت أيضًا عن تحرير عدد 140 محضرًا تموينيًا، ما بين محاضر إثبات حالة لبعض المخابز لإنتاجها خبز غير مطابق للقوانين والقرارات التموينية، وكذا عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بزيادة عن السعر الرسمي، أو عدم حمل شهادات صحية.

وأكد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والعرض على النيابة العامة.

تأتي هذه الحملة في إطار جهود الحكومة المصرية لضبط الأسواق والمحال العامة، ومنع تداول السلع مجهولة المصدر، وحماية حقوق المواطنين

FB_IMG_1700668963909 FB_IMG_1700668961210 FB_IMG_1700668957314

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 40 محضر تشديد الرقابة على عرض على النيابة الحملة اسفرت كميات كبير طن سكر مجهول المصدر حملة تموينية مشتركة والتجارة الداخلية مباحث التموين ب جهود الحكومة المصرية تشديد الرقابة على الأسواق ضبط كميات كبيرة خالد فودة محافظ جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا

ليبيا – فندت المؤسسة الوطنية للنفط المعلومات مجهولة المصدر التي تمت الإشارة إليها في مقال صحيفة The Sunday Times بتاريخ 10/6/2024 عن تورط المؤسسة في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا.

المؤسسة الوطنية للنفط أكدت في بيان لها بحسب المكتب الاعلامي التابع لها ان كل عملياتها رفقة شركائها من شركات النفط العالمية تخضع للمراجعة والتدقيق من الأجهزة الرقابية كديوان المحاسبة الليبي وهيئة الرقابة الإدارية.

وأعربت عن استغرابها من عمليات التشويش على عملها وسمعتها والزج بإسمها في مثل هذه المواد الإعلامية، مستنكرة ذلك ومؤكدة بأنها تحتفظ بحقها في الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة داخل وخارج ليبيا ضد الجهات الإعلامية المحلية والدولية التي تنشر وتتناقل أخبار مجهولة المصدر.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم