بوابة الوفد:
2024-07-01@18:35:35 GMT

مكتبة الصبحة بالقوصية تناقش كتاب الطفل والإبداع

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

نظمت مكتبة الطفل والشباب بالصبحة بالقوصية برئاسة ندوة مكتبية لمناقشة كتاب "الطفل والإبداع" بمقر المكتبة، وذلك فى إطار سعى الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني علي تقديم العديد من الفاعليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافي من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى


حاضرها الدكتور احمد محمد علي بكر والذي ناقش أهمية الوعي الثقافي والتنوير للطفل في ظل المتغيرات التكنولوجية الحديثة وأهمية انطلاق العنان للاستماع إلى مواهب الأطفال الأدبية والفنية ومن ثم دور المرأة في تشكيل وجدان الفرد بجانب دور الدولة فى دعم الطفل وتشجيع الشباب في تنمية مهاراتهم

كانت الندوة فرصة هامة لتسليط الضوء على أهمية تعزيز القدرات والمواهب الإبداعية للأطفال، وذلك من خلال توفير بيئة تربوية وثقافية تشجعهم على التعبير عن أنفسهم وتطوير مهاراتهم الفنية.

وقد أكد الدكتور أحمد محمد علي بكر على أن الوعي الثقافي والتنوير يلعبان دورًا حاسمًا في بناء شخصية الطفل وتكوين وجدانه وقدرته على التعبير عن ذاته. إن أنماط الحياة الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة قد غيَّرت الطريقة التي يتعلم بها الأطفال وتتفاعل مع العالم من حولهم. لذلك، فإن تعزيز الوعي الثقافي والتربوي يعد أمرًا ضروريًا لدعم تنمية الطفل بشكل شامل.

ومن الجدير بالذكر أن الندوة تناولت أيضًا دور المرأة في تشكيل وجدان الفرد والمجتمع، حيث تعتبر المرأة محورًا أساسيًا في بناء الأسرة وتربية الأطفال. ولذلك، يجب توفير الفرص المناسبة للنساء للتعبير عن مواهبهن وتطوير مهاراتهن الإبداعية، وهذا يساهم في بناء مجتمع مثقف ومتقدم.

في الختام، تعكس هذه الندوة الهمة الثقافية والتربوية التي توليها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني وفرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى في تنمية المجتمع وتشجيع الإبداع لدى الأطفال. إن توفير الفرص والموارد اللازمة لتعزيز الوعي الثقافي والتربوي للأطفال هو الطريق نحو مستقبل أفضل لهم وللمجتمع بأسره.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الوعی الثقافی

إقرأ أيضاً:

منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي

التقى الدكتور أحمد خليفة شرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، والدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بمنسقي وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي؛ لتحسين مستوى التلاميذ الضعاف في المرحلة الابتدائية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، وذلك عقب انتهاء الجولة التفقدية الخاصة بمتابعة لجان امتحان طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية اليوم السبت.

حصر التلاميذ ضعاف المستوى

ومن جانبه، قام وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، بالاطلاع على ما تم من إجراءات وتعليمات في شأن تشكيل الوحدة بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، وأعمال حصر التلاميذ ضعاف المستوى، وتطبيق الاختبار القبلي للوقوف على الواقع الفعلي لمستويات الطلاب الضعاف، كما تمت متابعة إعداد جداول حصص النشاط الصيفي الخاص ببرنامج التحسين، مطالبا أعضاء اللجنة برصد كافة الملاحظات والمعوقات التي تحول دون تحقيق أهداف البرنامج، والاهتمام بتفعيل الوعي، وتنمية التربية السكانية لدى الأطفال منذ النشء.

رفع المستوى العلمي للطلاب

يأتي ذلك في إطار اهتمام الأزهر الشريف برفع المستوى العلمي للطلاب، والاهتمام بالمرحلة التمهيدية لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر الوكيل، الوكيل الشرعي لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، وحسام حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، وأيمن ناصر، بتوجيه التربية الرياضية بقطاع المعاهد الأزهرية، ومديري مرحلتي التعليم الابتدائي ورياض الأطفال بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • المكتبة الوطنية الروسية تضم 17 مليون إصدار و800 ألف كتاب إسلامي
  • الخميس.. مجلة مصر المحروسة تناقش تأثير الذكاء الاصطناعي على الأدب والترجمة
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • فعاليات مكتبة مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل في يوليو
  • إلى جانب الأم.. كيف تؤثر تغذية الأب على صحة نسله لاحقاً؟
  • فى ذكرى 30 يونيو.. مكتبة القاهرة تناقش الاستثمار والعمار فى مواجهة التطرف والدمار
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو