صدى البلد:
2024-10-03@13:10:07 GMT

جامعة حلوان: نعمل على دعم المتقدمين للمنح الدولية

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

يطلق مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان العديد من اللقاءات و الندوات الأون لاين والبرامج التدريبية لدعم تنافسية المتقدمين للمنح الدولية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين و الطلاب بالجامعة  ولتعريفهم بالمنح المقدمة من العديد من الدول و كيفية الاشتراك بها .

و صرح  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان لصدي البلد   بأهمية اللقاءات التي ينظمها مكتب العلاقات الدولية لدعم تنافسية المتقدمين للمنح الدولية من المجتمع الأكاديمى من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب والإداريين .

 
 

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن التقدم للمنح المتاحة والاستفادة من الدعم المقدم من الجهات المانحة، تيسره الجامعة ويعد فرصة جيدة لإتاحة الدعم اللازم، للراغبين فى التقدم للحصول على المنح لأعضاء المجتمع الأكاديمى بالجامعة.

 

وقد وقّعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ومعهد تيودور بلهارس للأبحاث والذي يمثله الدكتور محمد عباس شيمس القائم بأعمال مدير المعهد، على مذكرة تفاهم تهدف إلى تأهيل جيل جديد من الباحثين وتطوير قدراتهم في مجال الأبحاث الصحية والدوائية، والتركيز على أهمية الأبحاث التطبيقية التي تخدم المجتمع.

وتضمنت مذكرة التفاهم مجالات تعاون مشتركة بين الجانبين من أبحاث ومشروعات بحثية وتبادل خبراء والإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراة، إلى جانب تنظيم المؤتمرات وورش العمل المشتركة.
كما تضمنت القوافل الصحية والتوعوية، والتعاون فى مجال الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية.

حضر مراسم التوقيع كل من الدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة بالجامعة، السادة وكلاء الكلية وبعض رؤساء الشعب بالمعهد.


وأكد الدكتور السيد قنديل أن كلية الصيدلة بجامعة حلوان من أعرق الكليات على مستوى مصر، وتمتلك الإمكانات التي تؤهلها للقيام بدورها التعليمي والبحثي بكفاءة، فهى تعد أحد الصروح الأكاديمية العريقة في مجال التعليم الصيدلي، ويوجد بها مجالات تخصصية، وهذه الأقسام لديها من الإمكانيات المعملية ما يؤهلها لأداء مهامها التعليمية والبحثية .
كما استعرض رئيس جامعة حلوان نشأة الجامعة وتاريخها العريق موضحا كليات ومنشآت الجامعة، وتوضيح فلسفة الجامعة بكونها جامعة تكنولوجية ذات تخصصات متفردة  .
 

وقد أوضح الدكتور محمد عباس شيمس أن معهد تيودور بلهارس للأبحاث يُعد من المؤسسات العلمية الفريدة من نوعه في الشرق الأوسط لكونه متخصصا في مجال مكافحة البلهارسيا وتشخيص وعلاج جميع الأمراض الطفيلية المتوطنة والمعدية المسببة لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والكلي والجهاز البولي، ويضم المعهد 6 شعب بحثية.

 

وقد أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن المورد البشرى هو أهم مورد، ونجد حرص الدولة وعلى راسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالشباب والعمل على تنمية مهاراتهم.


وصرح رئيس جامعة حلوان أن قيمة اى بلد بشبابها ولابد من توظيف تلك الطاقة فى تحقيق مسيرة التنمية، مؤكدا على ضرورة امتلاك الشباب الوعى والمعرفة والعلم، فنحن الان فى عصر المعلومات واتاحة البيانات ويجب التحقق من المعلومات الصحيحة.
واستكمل الدكتور قنديل كلمته، مؤكدا على اهمية امتلاك الافكار الغير نمطية التى تساهم فى احداث طفرة لأى  مكان.


وأشاد رئيس الجامعة بحجم المشروعات القومية التى تحققت على ارض مصر، موصيا الشباب بالحفاظ على البلاد من خلال مشاركتهم فى الانتخابات وبهذا يتم هدم كل مخطط يحاك للبلاد بالوعى الذى سيظهره الشباب فى مشاركته الفعالة واظهار صورة ديمقراطية حضارية تعبر عن مصرنا الغالية واستكمالا لبناء الجمهورية الجديدة وتحقيقا للتنمية المستدامة.

 

جاء ذلك خلال البيان الصادر من جامعة حلوان الذي يفيد أن الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة نظمت ندوة بعنوان "الشباب وحفظ السلام" تحت شعار المسيرة والمسار من أجل التنمية والاستقرار" انزل .. شارك".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس البرامج التدريبية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الدکتور السید قندیل رئیس جامعة حلوان رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام

استهل الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، الجلسة بتهنئة أعضاء المجلس ومنسوبي الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، مثمنًا جهود العمداء خلال العام الماضي. 

وشدد قنديل على الدور المحوري للجامعة في تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات التي قد تؤثر على استقرار البلاد، مؤكدًا على أهمية بناء العقل للشباب المصري الواعي.الدور المحوري للجامعة في تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات التي قد تؤثر على استقرار البلاد، مؤكدًا على أهمية بناء العقل للشباب المصري الواعي.

وفي سياق متصل، تم عرض الخطة الاستراتيجية للجامعة، مسلطًا الضوء على الإنجازات المحققة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري". وتضمنت الخطة مجموعة متنوعة من الأنشطة في مجالات التعليم والثقافة والصحة والرياضة والتأهيل المهني، بالإضافة إلى جهود قطاع خدمة المجتمع في إطلاق القوافل التنموية الشاملة بالتعاون مع كلية الطب، مؤكدا على دور الجامعة فى بناء شخصية الطالب وانتماءه وولاءه لوطنه إلى جانب إكسابه للمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل ووظائف المستقبل.

وأكد رئيس الجامعة أن شعارنا  لهذا العام هو "جودة التعليم"، حيث تم وضع حزمة من الإجراءات لتحقيق هذا الهدف. ومن أبرز هذه الإجراءات جعل إتقان اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي شرطًا أساسيًا للتخرج، مع التركيز أيضًا على تطوير الكفاءة في اللغة العربية، لضمان تخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل.
وايضا اكد على ضرورة جودة الخدمات التعليمية التى تقدمها الجامعة، موجها بضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم فى مختلف المجالات.

وفيما يخص تطوير الكتاب الجامعي، شدد قنديل على أهمية هذه المنظومة في تحقيق جودة التعليم، داعيًا الكليات التي لم تستكمل رفع مقرراتها على المنصة الإلكترونية إلى الانتهاء من ذلك خلال الأسبوع الجاري. كما تم مناقشة تنظيم الجداول الدراسية بحيث تمتد من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً للاستفادة القصوى من المرافق التعليمية.

وتطرق الاجتماع إلى عدة موضوعات هامة، منها تحصيل المصروفات الدراسية واستكمال تحديث بيانات الطلاب لاستخراج الكارت الذكي الذي سيستخدم في الدخول للمحاضرات وتسجيل الحضور والدخول للمنصة وغيرها من المميزات.
كما حث على ضرورة استكمال مبادرة أسبوع الخدمة العامة التي تسهم في زيادة انتماء الطالب لكليته وجامعته ووطنه من خلال مشاركة الطالب لتجميل كليته والمنطقة المحيطة بها.

كما تمت مناقشة تطوير مركز تنمية أعضاء هيئة التدريس وتقديم حزمة برامج تدريبية تواكب التطور، وكذلك تم مناقشة خطة تطوير المكتبة المركزية لتصبح مركزًا متكاملًا للإبداع والابتكار.

وفي الختام، أشاد الدكتور قنديل بنجاح إجراءات الكشف الطبي التى تسير بكل سلاسة، وأشاد بفريق نادي جامعة حلوان الذي انضم رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث سيشارك الفريق في الدوري بالدرجة الرابعة.

وانطلقت فعاليات الجلسة، وشهدت الجلسة عددًا من الموضوعات التي تهدف للارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل الجامعة، وترقية بعض أعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • "المنشاوي" يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية  
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات
  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية