قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إنه خلال الفترة من يناير حتى نهاية أكتوبر الماضي، جرى تمويل 8658 مشروعا من المشروعات الصناعية والتجارية الصغيرة والمتناهية الصغر لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، بإجمالي مبلغ 223 مليونا و19 ألف و473 جنيه، من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

 

المشروعات الصغيرة 

أضاف الداودي، أن المشروعات الممولة من الجهاز، منها 360 مشروعا صغير بإجمالي تمويل 83 مليون و240 ألف و868 جنيه، وفرت 1016 فرصة عمل لشباب الخريجين من ابناء المحافظة، بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر، 8298 مشروعا، بتمويل قدره 139 مليون و778 ألاف و605 جنيه، وفرت 10012فرصة عمل.

وأشار  محافظ قنا، إلى أنه يأتي ذلك في الوقت الذي تولي فيه الدولة اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لما لها من دور كبير في إعطاء دفعة قوية لعجلة التنمية، وزيادة الإنتاج، والحد من البطالة، من خلال توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا مشروعات متناهية الصغر قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"

أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، حصول محافظة المنيا على المركز الأول، في إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "مشروعك"، على مستوى الجمهورية.

ونفذت المحافظة 23,5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليارجنيه، وتم توفير أكثر من 159.2 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، حتى نهاية شهر سبتمبر الجارى .

وأكد المحافظ، اهتمام الدولة بتنمية الصعيد، وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للشباب، وتعظيم دوره في تنفيذ تلك المشروعات، بإعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن المبادرة تقدم قروضا ميسرة للعديد من الفئات لتمويل مشروعات محدودي الدخل، والتي تحتاجها القرى مما يساهم في تحقيق البعد الإجتماعي للتنمية ، بالتخفيف من حدة البطالة بخاصة بين الشباب والنساء بالقرى.

الجدير بالذكر أن مبادرة "مشروعك"، تهدف إلى تنمية المشروعات الإستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، عن طريق تدريب الشباب على كيفية حل مشكلاتهم واستغلال مواردهم، إلى جانب مكافحة الهجرة الداخلية وخفض معدلات البطالة ، والقضاء على الفقر، وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات ، لتمكينهم من المشاركة فى سوق العمل ، وتعزيز ثقافة العمل الحر، من خلال منح التمويل اللازمة لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • «القابضة للري والصرف» تتمكن من سداد 112 مليون جنيه مديونات
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه