الثورة نت|

نظمّت السلطة القضائية بمحافظة تعز اليوم، فعالية خطابية وتكريمية لعدد من أسر وأقارب الشهداء من منتسبيها، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ه‍.

وفي الفعالية أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي على مكانة الشهداء وفضل الشهادة وأهمية الجهاد في الانتصار للأمة وقضاياها.

وحث القضاة وأعضاء المحاكم والنيابات على تجسيد القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء من خلال إنجاز قضايا المواطنين وخدمة المجتمع.

وأوضح القاضي الصوفي أن في إحياء الذكرى السنوية للشهيد استذكار للشهداء وتمجيد لتضحياتهم، معبرا عن التقدير والإجلال لكل أسرة قدمت فلذة كبدها في سبيل الله.

ولفت إلى أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من نصر وعزة وقوة وكرامة بفضل الله والشهداء الذين جسدوا هوية الإيمان وحملوا الوعي والبصيرة، داعياً إلى السير على خطى الشهداء والاهتمام برعاية أسرهم في مختلف المجالات وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم.

وتطرق رئيس محكمة استئناف تعز إلى أهمية ذكرى الشهيد في التذكير بالشهداء وتضحياتهم وعطائهم الذي أثمر في ترسيخ الأمن والاستقرار والعزة والنصر.

وشدد على ضرورة تكريم أبناء الشهداء بإعطائهم أولوية التوظيف في القضاء ومنحهم خصوصية في مختلف المجالات.

وفي ختام الفعالية التي حضرها مدير محكمة الإستئناف بالمحافظة أرحب جميل وعدد من منتسبي السلطة القضائية بالمحافظة، تم تقديم مبالغ مالية لكل أسرة شهيد من الدرجة الأولى بمبلغ ثلاثين ألف ريال.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك

 

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي أمس معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك في إطار زيارة سموّه الرسمية لقطر.

جرى خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقة، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو ولي عهد أبوظبي ومعالي رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية بما يحقق تطلعات قيادة البلدين ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.

وأشاد سموّه ومعالي رئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.

حضر اللقاء كل من معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة،ومعالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة في أبوظبي ومعالي سيف سعيد غباش الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر، وعددٌ من كبار المسؤولين.وام

 

 

شرح

 

خالد بن محمد بن زايد  خلال لقائه محمد بن عبد الرحمن بحضور خليفة بن طحنون وزايد بن خليفة بن سلطان ومحمد حسن السويدي وخليفة المرر وخلدون ومحمد المبارك ومنصور المنصوري وسيف غباش

 


مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصرالله
  • الهيئة النسائية بالأمانة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله
  • جامعة صعدة تنظم فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. أوقاف الفيوم تنظم ندوة بعنوان "عوامل النصر" 
  • سَيِّدُ المقاومة.. الشهيدُ الخالدُ في القلوب والضمائر
  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • مفتي الجمهورية: نقدر جهود السلطة القضائية في تحقيق العدالة بالمجتمع
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة